رئيس بعثة الحج الكويتية يشيد بالتطور الملحوظ الذي تشهده خدمات الحجيج

اشاد رئيس بعثة الحج الكويتية الدكتور عادل الفلاح هنا اليوم بالتطور الملحوظ الذي تشهده خدمات الحجيج والتسهيلات المقدمة لهم من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الدكتور الفلاح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد جولة تفقدية على الاراضي المخصصة للحملات الكويتية في مشعر عرفات رافقه فيها نائب رئيس البعثة الدكتور مطلق القراوي وعدد من مسؤولي البعثة.

وقال انه في كل عام تحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على توفير كل مقومات الراحة والسلامة لحجاج بيت الله الحرام ليستمتعوا بأداء المناسك في اجواء روحانية مفعمة بالايمان.

واشار الى انها تحرص على ايلاء شعيرة الحج جل الاهتمام من خلال توفير خدمات وتسهيلات ومشروعات وبنى تحتية على اعلى مستويات من الجودة مبينا انه في كل عام نشهد اضافات ولمسات جديدة على جميع الاصعدة لتسخير كل الطاقات للحجاج.

وسأل الله تعالى "أن يجازى المملكة قيادة وحكومة وشعبا الجزاء الأوفى وأن يوفقهم إلى إنجاح موسم الحج ويسدد خطاهم إلى ما فيه خير الإسلام والمسلمين".

وتحدث الدكتور الفلاح عن استراتيجية البعثة مبينا انها مبنية على الالتزام بخدمة الحاج والعمل على استحداث خدمات جديدة ومتابعة جودتها ليؤدي الحجاج مناسك هذه الرحلة الإيمانية بصورة ملائمة.

واشار الى ان اكتمال استعدادات وترتيبات البعثة مضيفا ان كل الامور تسير وفقا لما هو مخطط لها مضيفا ان وفود الوزارات المشاركة في البعثة الكويتية تتكامل في بذل الجهود لتذليل جميع الصعوبات التي يواجهها الحجاج.

وقال ان العاملين في البعثة يضعون نصب اعينهم خدمة الحجاج والتي هي من أفضل القربات الى الله عز وجل ثم الحرص على سمعة دولة الكويت وراحة الحجيج مؤكدا أن البعثة الكويتية موجودة لخدمة ومساعدة حجيجها عند أي طارئ أو إشكالية يرون فيه تقصيرا من صاحب الحملة.

ودعا الحجاج الى الالتزام بالتعليمات والتوجيهات الصادرة من جهات الاختصاص لضمان سلامتهم وادائهم لهذه الشعيرة في سكينة وهدوء بعيدا عن اي اعمال او تصرفات تخل بقدسيتها.

وأشار إلى أنه تم عقد لقاءات مع مسؤولين سعوديين لبحث التعاون والتنسيق في الامور المتعلقة بحجاج الحملات الكويتية.

وفيما يتعلق بجولاته على الحملات الكويتية اكد الدكتور الفلاح سير الامور وفقا لما هو مخطط لها مشيرا الى ان هناك جولات تفقدية من قبل ست جهات رقابية على الحملات البالغ عددها هذا العام 73 حملة لضمان التزامها بالمعايير والاسس الموضوعة لها من قبل البعثة وجهات الاختصاص السعودية.

وقال ان تنظيم العمل وتوزيع المهام في بعثة الحج الكويتية يعملان على تسهيل اداء فريضة الحج مشيرا الى ان وفود الوزارات المشاركة في البعثة الكويتية تبذل قصارى جهدها لتذليل جميع الصعوبات التي يواجهها الحجاج.

وافاد بان الجهات المنضوية تحت البعثة هي وزارات الاوقاف والشؤون الاسلامية والصحة والداخلية والاطفاء والاعلام والجوالة اضافة الى القنصلية الكويتية العاملة في جدة.

وأنشئت بعثة الحج الكويتية في عام 1956 حيث كانت تسمى ب(البعثة الطبية) وتغير مسماها في عام 1995 الى بعثة الحج الكويتية.

 

×