نفط الكويت: نسبة تسرب غاز كبريتيد الهيدروجين "صفر" في المناطق كافة

قالت شركة نفط الكويت انها لا تزال تتخذ كل الاجراءات اللازمة والاحتياطات الضرورية للتعامل مع حادث تسرب الغاز الذي وقع في بئر (آر.أيه - 484) بحقل الروضتين شمالي الكويت يوم الاربعاء الماضي مؤكدة ان معظم المنشآت النفطية في المنطقة عادت الى حالتها الطبيعية وان نسبة تسرب الغاز هي (صفر) في المناطق كافة.

وشددت الشركة في بيان صحافي خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم على انها تقوم الآن بأخذ قراءات تركيز غاز كبريتيد الهيدروجين مرتين يوميا في مختلف مناطق البلاد بما فيها مدينة الكويت والشويخ والجهراء والهدية والفحيحيل والمنقف والفنطاس والعقيلة والصبية والسرة والسالمية والرقة وذلك لمعرفة مدى تركز غاز كبريتيد الهيدروجين والتي بينت حتى اللحظة ان النسبة بلغت صفرا في المناطق كافة بما في ذلك المنطقة المحيطة بالبئر.

وذكرت الشركة في بيانها انها تتعامل الآن مع آليتين لاطفاء البئر المحترقة هما آلية التعامل مع رأس البئر المحترقة و آلية حفر بئر مساندة للوصول الى المصدر.

وطمأنت ادارة شركة نفط الكويت في البيان المواطنين والمقيمين كافة بأنها "لن تألو جهدا في سبيل ضمان سلامتهم وصحتهم وأنها ماضية قدما في تنفيذ اللوائح الخاصة بالصحة والسلامة والأمن والبيئة وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة".