الكويتية: خطة الحج لهذا العام تهدف الى تشغيل 15 رحلة الى المدينة المنورة

قالت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية اليوم ان خطتها في موسم الحج لهذا العام تهدف الى تشغيل 15 رحلة من الكويت الى المدينة المنورة لنقل 2395 ألف راكب مؤكدة حرصها على تسهيل كل اجراءات السفر لحجاج بيت الله الحرام في الموسم الحالي.

واوضح رئيس لجنة الحج والعمرة لدى المؤسسة هادي العازمي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اللقاء المشترك للجنة الحج والعمرة في المؤسسة مع اصحاب ووكالات الحج العاملة لهذا الموسم اليوم "سيتم تشغيل 22 رحلة الى جدة لنقل 5655 ألف راكب وذلك خلال رحلات الذهاب".

واضاف "ان المؤسسة تهدف الى تشغيل 3 رحلات للعودة لنقل 675 راكبا من المدينة المنورة الى الكويت وتشغيل 31 رحلة خلال يومي 29 و30 اكتوبر الجاري لنقل 7357 ألف راكب من جدة في رحلة الاياب".

وذكر العازمي "أن المؤسسة ستقوم ولأول مرة بخدمة التأكد من كل اجراءات الحجاج واصحاب الحملات من مقر بعثة الحج الكويتية في مكة المكرمة وكذلك ستقوم بمساعدة وتسهيل كافة اجراءات الحجاج لرحلات العودة للكويت".

وقال "ان المؤسسة تهيب باصحاب الحملات والحجاج الالتزام بتوزيع بطاقة صعود الطائرة لكل حاج حسب التذكرة والجواز مؤكدة انه سيكون هناك تطبيق لعملية المطابقة في مطار جدة لكونها مخالفة امنية" راجيا من اصحاب الحملات الالتزام بما سبق.

وشدد العازمي على اتباع تعليمات افراد طاقم مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية داعيا الحجاج الى الالتزام بالمقاعد الخاصة بهم والتي اعطيت لهم من قبل موظفي الحركة والالتزام التام بمقصورة السفر وعدم الانتقال الى درجات السفر الاخرى.

وافاد بأن افراد طاقم الطائرة سيقومون باعلام الحجاج عن ميقات الاحرام قبل وصول الطائرة بثلاثين دقيقة الى موقع الميقات وعدم تغيير ملابس الاحرام داخل مطابخ الطائرة مؤكدا اهمية تعبئة استمارات بطاقات الحج قبل الصعود الى الطائرة.

من جهته شدد مساعد مدير ادارة امن المطار المقدم بدر الدويسان على ضرورة دخول الحجاج الى قاعة الترانزيت بعد ختم الجوازات بفترة مناسبة والا ينتظروا خارج قاعة الترانزيت حتى الدقائق الاخيرة من الاقلاع كي لا يسبب ذلك تأخير موعد اقلاع الطائرة او عدم تمكنهم من الوصول الى بوابة المغادرة وبالتالي الغاء رحلاتهم.

بدوره اكد مساعد مدير ادارة الجمرك الجوي داود المنصور ان الادارة وضعت جميع امكاناتها لمساعدة الحجاج بالتعاون مع الادارة العامة للطيران المدني من خلال فتح اربعة كونترات خاصة للحجاج لتسهيل عملية خروجهم آملا بألا يقوم اصحاب الحملات بالتجمع في المنطقة المخصصة لاستلام الحقائب تفاديا للازدحام الكثيف.

وشارك في اللقاء المشترك للجنة الحج والعمرة الذي اقيم في مقر مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية مع اصحاب ووكالات الحج ممثلون عن ادارة الجمرك الجوي والادارة العامة للطيران المدني وادارة أمن المطار وادارة الجوازات.

 

×