وزير الصحة الكويتي يزور المكتب الصحي في واشنطن

التقى وزير الصحة الكويتي الدكتور علي العبيدي مع عدد من المرضى الكويتيين الذين يتلقون العلاج الطبي في الولايات المتحدة وذلك في اطار زيارته للمكتب الصحي في العاصمة واشنطن.

وقال العبيدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا الليلة الماضية انه تمكن خلال زيارته للمكتب الصحي من متابعة الاعمال القائمة فيه والاستماع الى بعض المشاكل والتحديات والعمل على تذليلها ودعم فريق العمل لما له من دور كبير في معالجة الكثير من المرضى الكويتيين الموفدين من قبل ادارة العلاج بالخارج في وزارة الصحة.

واشاد بدور المكتب الصحي قائلا "انه يقوم بعمله بشكل جيد جدا حيث خفض الكثير من المشاكل التي كانت موجودة في الماضي بما يخص موضوع مخصصات المرضى في الولايات المتحدة".

وبين ان اهم التحديات هي العلاقة المباشرة بين المريض والمكتب الصحي وطرق التواصل وموضوع المخصصات وكيفية ارسالها الى حساباتهم واستلام وبعث التقارير بطريقة سريعة.

واكد انه سيتم في المستقبل القريب عملية ربط الكتروني بين ادارة العلاج بالخارج والمكتب الصحي التي ستحل الكثير من المشاكل وتسهل مهمة المكتب في ارسال التقارير ومتابعة حالات المرضى بانتظام.

من جهته قال سفير دولة الكويت لدى واشنطن الشيخ سالم عبدالله الصباح ان السفارة ترحب دائما بزيارة المسؤولين الكويتيين للعاصمة الامريكية.

وشدد السفير الصباح في تصريح ل(كونا) على اهمية زيارة وزير الصحة قائلا "ان جزءا كبيرا من عمل السفارة من خلال المكتب الصحي هو متابعة ورعاية مرضانا الذين يعالجون في الولايات المتحدة".

واضاف ان وقوف الوزير شخصيا على عمل المكتب الصحي وحالة المرضى والخدمات التي تقدمها السفارة لهؤلاء المرضى امر في غاية الاهمية.

واكد "نحن نطمح دائما الى العمل على خدمة مواطنينا بافضل طريقة ممكنة وتقديم افضل الخدمات من خلال السفارة".

بدوره قال رئيس المكتب الصحي في واشنطن الدكتور عبدالله الوطيب في تصريح مماثل ل(كونا) ان الزيارة التي قام بها وزير الصحة للمكتب كانت "ناجحة جدا" حيث التقى مع الموظفين واستمع الى احتياجاتهم كما التقى مع بعض المرضى ووعد بازالة العقبات التي تواجههم.

واكد الوطيب أهمية الزيارة التي يقوم بها العبيدي لمراقبة الاوضاع عن كثب ومتابعة عمل المكتب الصحي وأدائه في متابعة أحوال المرضى.

في الوقت ذاته أقام السفير الكويتي مأدبة غداء على شرف الوزير العبيدي والوفد المرافق له الذي يضم وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتور قيس الدويري مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام فيصل الدوسري.

وكان وزير الصحة الكويتي افتتح في وقت سابق من هذا الاسبوع مركز الصباح لعلاج حالات عدم انتظام نبضات القلب في مستشفى (سانت لوكس روزفلت) بنيويورك والذي أنشئ بتبرع من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

ويحتوي المركز على غرف عمليات مجهزة بأحدث المعدات والمختبرات وأجنحة وما يتبعها من خدمات ومركز مزود بأحدث أجهزة التصوير بالأشعة وبالرنين المغناطيسي.

 

×