السيطرة على تسرب الغاز .. ولا عطلة غدا والصحة تطمئن السكان

أكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة نفط الكويت سامي الرشيد أنه لا توجد أي خطورة على صحة سكان دولة الكويت جراء حادث تسرب النفط والغاز الذي وقع اليوم أثناء حفر احدى الابار في شمال الكويت.

وقال الرشيد في تصريح لـه اليوم أن تسرب الغاز لا يشكل خطورة كون نسبة التركيز لغاز كبريتيد الهيدروجين طفيفة جدا وان هذا الغاز لا يشكل خطورة الا في حالة احتواء الهواء على نسب مرتفعة.

واوضح ان فرق الشركة المختصة وطبقا لمعايير السلامة تحاول حاليا احراق الغاز المتسرب عن البئر حتى لا يتسرب للهواء مشيرا الى القيام باخلاء منطقة الروضتين التي تقع فيها البئر بالكامل وان فرق البحث والمعاينة تنتشر في كافة انحاء الكويت وتقوم بقراءات متعددة ومتعاقبة للهواء لملاحظة نسب الغازات المتسربة وان القراءات اوضحت عدم وجود اي خطورة، لافتاً الى ان البعض قد يشتم روائح كريهة ولكنها لا تسبب اي خطورة.

وكانت شركة نفط الكويت أعلنت عن حدوث تسرب نفط وغاز في أحد الابار في شمالي الكويت عصر اليوم خلال عمليات حفر دون حدوث اي اصابات.

واعلنت مصادر مطلعة في شركة نفط الكويت لصحيفة كويت نيوز انه تمت السيطرة على تسرب الغاز بعد ان تم احراق بئر الغاز.

وقال وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي ان الغاز المنتشر لا يشكل خطورة شديدة وهناك اصابات نتيجة استنشاق الغاز في الحقل وغادرت المستشفى وهم بحاله صحية جيدة.

ومن جانب آخر أكد مدير مستشفى العدوان د. مرزوق العازمي ان المستشفي لم يستقبل اية حالات خلال الساعات الماضية، معلنا ان المستشفي رفع حالة الاستعداد تحسبا لحدوث اية حالات طارئة او اصابات.

وعلى صعيد متصل أكد وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد لـ"كويت نيوز" على ان الوزارة لم تصدر أي قرار بتعطيل الدارسة حتى الأن، فيما اعلنت وزارة التربية ان غدا يوم دراسة عادي ولا قرار بالتعطيل حتى الآن وخصوصا أن الإسعافات الأولية متوافرة في كل المدارس وجميعها مدربة لمواجهة أي طارئ.

واضافت الوزارة في بيان صحفي انه تم ابلاغ الإدارات المدرسية بضرورة الاتصال بأقرب مركز صحي عند اشتباهها بأي مضاعفات خاصة باستشاق الغاز لدى الطلبة.

ومن جهة أخرىقال نائب مدير الهيئة العامة للبيئة الكابتن علي حيدر ان جميع القراءات للغاز في المحطات المتنقلة والثابتة في جميع مناطق الكويت طبيعية.

 

×