الدراسة في كلية الكويت التقنية والجامعة الامريكية للعلوم من العام المقبل

أعلن مجلس الجامعات الخاصة ان كلية الكويت التقنية والجامعة الامريكية للعلوم الطبية الجديدتين ستبدأان العام المقبل على الاغلب استقبال الطلبة للدراسة فيهما بعد اكتمال مبانيهما في محافظة الأحمدي فيما ستبدأ اربع مؤسسات تعليمية خاصة اخرى انطلاقتها في السنوات الثلاث المقبلة.

واوضحت الامين العام للأمانة العامة للمجلس بالإنابة الدكتورة فريدة العلي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه اضافة الى الجامعة والكلية الجديدتين فانه يتوقع ان بدر الدراسة في المؤسسات التعليمية الاربع الأخرى خلال السنوات الثلاث المقبلة مبينة ان اثنتين منهما ستكونان في الجهراء والثالثة في منطقة الدوحة والرابعة في منطقة الصليبية.

وذكرت ان بقية المنشآت المرخصة في طور اعتماد مخططاتها الهندسية من الأمانة العامة للمجلس وذلك طبقا للمعايير التي حددها مجلس الجامعات الخاصة لانهاء الاجراءات مع باقي أجهزة الدولة.

واكدت العلي ان المجلس اتخذ قرارا بضرورة بدء الدراسة في المواقع الدائمة للمنشآت التعليمية التي خصصت لها مشيدة بتعاون المجلس البلدي والمؤسسة العامة للرعاية السكنية في تخصيص مواقع للجامعات و الكليات الخاصة في جميع محافظات دولة الكويت.

وذكرت ان مجموع الجامعات والكليات المرخصة في الكويت 17 جامعة و كلية خاصة تخرج من بعضها نحو 11 الف طالب وطالبة إلى سوق العمل الكويتي وهي جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا والجامعة الأمريكية في الكويت وجامعة الشرق الأوسط الأمريكية وكلية القانون الكويتية العالمية والكلية الاسترالية وكلية الشرق الأوسط الأمريكية وكلية بوكسهل الكويت للبنات وكلية كويت ماسترخت لإدارة الأعمال.

وأوضحت أن الصفحة الالكترونية للأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة تتضمن مسميات جميع منشآت التعليم العالي الخاصة المرخصة لها ومراسيم ترخيصها والمجالات المرخص لها مبينة ان هذه المؤسسات هي الوحيدة المرخصة لها بمزاولة نشاط التعليم العالي الخاص داخل الكويت وأنه لا يمكن لفرع جامعة أجنبية ممارسة نشاط التعليم العالي الخاص داخل البلاد دون ترخيص مسبق من مجلس الجامعات الخاصة.

 

×