الكويت تقدم 300 مليون دولار للمشاريع الانمائية في الدول الاسيوية

دعا حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله اليوم دول حوار التعاون الاسيوي الى حشد موارد مالية بمقدار ملياري دولار في برنامج يهدف لتمويل مشاريع انمائية في الدول الاسيوية غير العربية.

وأعلن سمو الامير بكلمته في افتتاح القمة الاولى لمؤتمر حوار التعاون الاسيوي التي تستضيفها الكويت عن تبرع الكويت بمبلغ 300 مليون دولار في ذلك البرنامج معربا عن أمله في ان "نتمكن من توفير المبلغ المقترح من خلال مساهمات من دول أعضاء في حوار التعاون الاسيوي".

واقترح سموه تكليف "احدى مؤسسات التنمية في اسيا كالبنك الاسيوي للتنمية القياد بادارة الموارد المالية المقترحة والاشراف على استخدامها في تنفيذ المشاريع لصالح الدول الاقل نموا المستفيدة حصرا من موارد الصندوق الاسيوي للتنمية".

وأبدى سمو أمير البلاد استعداد الكويت للانضمام الى مجموعة البنك الاسيوي للتنمية "حرصا منها على مزيد من التعاون مع الدول الاسيوية".

ودعا سموه الى وضع تصورات وافكار لتطوير الية التعاون بين الدول الاسيوية بما يتناسب مع حجم المسؤوليات تمهيدا لاعتمادها مبديا استعداد الكويت لاستضافة اية الية يمكن ان يتفق عليه خبراء الدول الاعضاء في اجتماعهم القادم.

 

×