العبيدي يفتتح مركز الصباح لعلاج عدم انتظام ضربات القلب في مستشفى بنيويورك

افتتح وزير الصحة الكويتي الدكتور علي العبيدي مركز الصباح لعلاج حالات عدم انتظام نبضات القلب في مستشفى سانت لوكس روزفلت بنيويورك والذي أنشئ بفضل "تبرع سخي" من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت بعد زيارة أجنحة المركز والإطلاع على تفاصيل عملها ليل الاثنين قال الوزير العبيدي "نحن سعداء اليوم بتواجدنا في مستشفى سانت لوكس روزفلت وخصوصا في مركز الصباح لعلاج حالات عدم انتظام نبضات القلب والذي اقيم بتبرع من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد".

وأضاف "نحن في تعاون مشترك ومستمر بين مركز الصباح هنا ومركز صباح الأحمد للقلب في الكويت وهذا التعاون يشمل تبادل الخبرات والمعلومات وأيضا الاستفادة من الأطباء الموجودين في هذا المركز".

وأشار الى أن المكتب الصحي الكويتي في واشنطن العاصمة يرسل حالات كثيرة إلى العديد من المراكز الطبية المعترف بها وسوف يكون هناك تعاون بينه وبين هذا المركز في علاج من يعانون من مشاكل في نبضات القلب.

ويحتوي المركز الذي استغرق انجازه خمس سنوات على عدة غرف عمليات حديثة التجهيز وعدد من الأجنحة والمختبرات المجهزة بمعدات التصوير بالأشعة كما يضم مركزا للبحث والتطوير في مجال طب القلب.

وأعرب الوزير عن شكره لرئيس المستشفى فرانك كراكولتشي والطاقم الإداري والطبي لمتابعتهم مراحل إنجاز المشروع مدة السنوات الخمس الماضية وخاصة الدكتور سامي هاشم وهو من أقدم أطباء المستشفى.

ويحتوي المركز الذي تبلغ مساحته 15 ألف قدم مربع على جناحين وعدة مختبرات واربع غرف عمليات لفسلجة القلب وما يتبعها من خدمات ومركز للتعليم مزود بأحدث أجهزة التصوير بالأشعة وبالرنين المغناطيسي.

وحضر الافتتاح المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي وعدد من أفراد الجالية الكويتية المقيمة في نيويورك ونخبة من الأطباء والاستشاريين في مجال طب القلب.

وقد رافق الوزير العبيدي في زيارته للمستشفى كل من الوكيل المساعد الدكتور قيس الدويري ورئيس قسم القلب في المستشفى الأميري الدكتور محمد الجارالله ومدير العلاقات العامة والإعلام فيصل الدوسري ورئيس المكتب الصحي في الولايات المتحدة الدكتور عبدالله الوطيب.

 

×