"الاحصاء": الكويت تتقدم 13 مرتبة في تقرير تقنية المعلومات العالمي 2012

أعلنت الادارة المركزية للاحصاء اليوم تقدم تصنيف دولة الكويت في تقرير (تقنية المعلومات العالمي 2012) ب 13 مرتبة لتحتل المرتبة 62 عالميا مقارنة بالمرتبة 75 في عام 2011.

وأوضحت الادارة المركزية للاحصاء في بيان صحافي اليوم ان التقدم الملموس الذي حققته الكويت في أحد أهم المؤشرات والتقارير الصادرة عن المنتدى الاقتصادي العالمي يعتبر ثمرة من ثمرات اعلان النتائج الأولية للتعداد العام للسكان والمباني والمنشآت في عام 2011 مشيرة الى التعاون المستمر مع وزارة المواصلات بعد تصحيح البيانات الخاصة بتكنولوجيا الاتصالات ومن ثم ارسالها الى الجهات والمنظمات الدولية ذات الصلة.

وأكدت ان تقديم الترتيب العالمي لدولة الكويت في تقرير تقنية المعلومات العالمي هو انجاز يضاف الى رصيد وسمعة الكويت الدولية ويحسب لتعاون وزارات ومؤسسات الدولة خلال فترة انجاز مشروع التعداد السكاني.

وذكرت ان سلسلة تقارير تكنولوجيا المعلومات العالمية من اكثر التقييمات شمولا واحتراما للاستفادة من الاقتصاد الشبكي خلال العقد الماضي حسب ما يشير موقع المنتدى الاقتصادي العالمي.

وشددت الادارة على ان صناعة القرار الرشيد بحاجة الى ادراك جوانب عدة من تكنولوجيا المعرفة والحقائق التي توفرها الاحصاءات المتعلقة بمناحي الحياة مبينة ان الاحصاء لم يعد شأنا محليا بل اصبح تبادل البيانات والمعلومات شأنا يوميا في عالم متسارع في حين اصبحت المعرفة هي صاحبة القرار.

واضافت ان التوصيات والاستشارات الدولية اصبحت تشير الى أهمية البيانات وجودتها وهو ما يحرص عليه القائمون على الادارة المركزية للاحصاء.

وبينت ان موقع الكويت الدولي في التصنيفات والمؤشرات يرتبط ارتباطا وثيقا بجودة البيانات المحلية ودقتها وهو ما يتم التعامل معه من خلال لجنة توحيد البيانات والمفاهيم الاحصائية التي تنسقها الادارة المركزية للاحصاء وبعضوية عدد من الوزارات وجهات الدولة المنتجة للبيانات.

واعربت الادارة المركزية للاحصاء عن امتنانها الكبير للعاملين فيها وعلى عموم الشعب الكويتي والمقيمين الذين تحالفوا معها في سبيل تحقيق هذا الانجاز مشيرة الى الدور البناء لوزارة المواصلات والفريق الخاص فيها الذي تعاون معها طوال الفترة السابقة.

يذكر ان استمارة التعداد العام للسكان والمباني والمنشآت 2011 في الكويت نظمت وللمرة الاولى اسئلة حول استخدامات تكنولوجيا المعلومات.

 

×