الأشغال: "مؤتمر الجسور" سيناقش انشاء تقاطعات الطرق وربط المناطق السكنية

يفتتح وزير الاشغال العامة الدكتور فاضل صفر يوم الاربعاء المقبل مؤتمر ومعرض الكويت لتصميم وبناء الجسور ومؤتمر الادارة البيئية في صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات بمشاركة خبراء وباحثين من داخل الكويت وخارجها.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمرين في شركة بروميديا العالمية جمال عمران لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان اهمية تنظم مؤتمر ومعرض (بناء وتصميم الجسور) تأتي لكونه يتزامن مع ما تشهده الكويت من طفرة في المشروعات التي تخص الطرق والجسور والانفاق اضافة الى التوسعات في الطرق السريعة والرئيسية.

واضاف ان من اهم المشروعات التي سيتم استعراضها في المؤتمر طريق الجهراء والوفرة والنويصيب وجسر الشيخ جابر ونفق الدائري الرابع مؤكدا اهمية رعاية الدكتور صفر لهذا الحدث الذي يقام للمرة الاولى في الكويت.

وذكر عمران ان ابحاث المؤتمر ستتطرق الى (المشاريع المستقبلية للكويت) و(النظم الحديثة في هندسة الجسور) و(انشاء وصيانة تقاطعات الطرق وربط المناطق السكنية الجديدة) و(انظمة التصميم والبناء) و(برنامج تصميم واستبدال الجسور المتصدعة والقديمة) و(الجسور البحرية) و(نظم ادارة الجسور والصيانة).

وقال ان مؤتمر الادارة البيئية في صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات سيناقش موضوعات عدة منها (ادارة النفايات الناتجة عن عمليات حفر الابار) (تحقيق معايير عالمية المستوى للحد من النفايات البترولية) و(المنظور البيئي في تحسين الأداء لمحطات توليد الطاقة) و(الادارة السليمة للعقود والسلامة).

 

×