السفير القناعي: نأمل أن تساهم المساعدات الكويتية في رفع المعاناة عن النازحين السوريين في لبنان

أعرب سفير دولة الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي عن أمله في ان تساهم المساعدات الكويتية في رفع المعاناة عن النازحين السوريين في لبنان.

وأشاد القناعي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه وفد بيت الزكاة الكويتي بمناسبة زيارتهم لتوزيع المساعدات على النازحين السوريين في لبنان بدور المؤسسات والجمعيات الخيرية الكويتية الكبير في تقديم المساعدات في مختلف المناطق اللبنانية.

وعبر عن شكره لتعاون مختلف المؤسسات والهيئات اللبنانية على تعاونهم مع الجمعيات والمؤسسات الكويتية في تقديم المساعدات للنازحين السوريين وتذليل كافة العقبات وتسهيل مهمة عملهم.

وبدوره أشاد نائب مدير عام بيت الزكاة الكويتي خالد الحسيني بعد تكريم السفير القناعي بدور سفارة دولة الكويت ودور وكالة الانباء الكويتية (كونا) في لبنان على الدور الكبير الذي يقومون فيه من خلال حرصهم واهتمامهم برفع اسم الكويت كل من موقع عمله وتعاونهم الكامل مع مختلف المؤسسات الكويتية.

ومن جانبه قال رئيس هيئة الاغاثة في دار الفتوى اللبنانية رياض عيتاني ان هذه المبادرات الكريمة ليست بجديدة على الكويت وعلى أهل الخير وبيت الزكاة الكويتي الذي دائما ما يكون يسابق في مد يد العون ومساعدة الاشقاء المتضررين والمحتاجين في كل مكان.

وأوضح عيتاني ان بيت الزكاة الكويتي قدم مساعدات للنازحين السوريين منذ بداية أزمة النزوح الى لبنان أكثر من 1.5 مليون دولار ما بين حصص غذائية ونقدية وتأهيل مساكن وغيرها من المساعدات معبرا عن خالص شكره للكويت أميرا وحكومة وشعبا على عطائهم المبارك وسط هذه المأساة الانسانية الحقيقية التي يعاني منها اشقاؤنا السوريين.

يذكر ان بيت الزكاة الكويتي وجمعية الهلال الاحمر وجمعية الرحمة العالمية قدموا خلال اليوميين الماضيين آلاف المساعدات للنازحين السورين في مختلف المناطق اللبنانية فضلا عن تقديم العديد من الناشطين من أهل الخير والجمعيات الخيرية الكويتية والهيئة الخيرية الاسلامية العالمية المساعدات الانسانية للنازحين منذ بداية الازمة.