الطيران المدني: وضع أربعة كاونترات لتوزيع بطاقات دخول الطائرة للحجاج

بحثت ادارة العمليات في الادارة العامة للطيران المدني والجهات العاملة معها في مطار الكويت الدولي هنا اليوم خطة موسم الحج وعطلة عيد الاضحى المبارك والاستعدادات الجارية بهذا الخصوص.

وقال مدير الادارة عصام الزامل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاجتماع تناول التنسيق في تنظيم وتسهيل مغادرة وعودة الحجاج والمسافرين في المطار علاوة على التنسيق مع مندوبي حملات الحج من قبل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية والخطوط الجوية العربية السعودية للقيام بعملية انهاء اجراءات وزن الامتعة لحملات الحج قبل 24 ساعة من مغادرة الرحلات.

وذكر الزامل ان البحث تناول أيضا العمل على تكثيف أعداد الافراد وموظفي الجهات العاملة خلال المغادرة والوصول وذلك لتقديم شتى التسهيلات اللازمة حسب اختصاصهم ومجال عملهم.

وأوضح أنه سيتم وضع أربعة كاونترات للاستعانة بها من قبل مندوبي حملات الحج لتوزيع بطاقات دخول الطائرة للحجاج الى جانب التنسيق بين الجهات المعنية بموعد وضع الحواجز في صالة القادمين والشارع الفاصل بين المجمع ومواقف السيارات قبل موعد وصول الحجاج كما هو معمول به سنويا.

وبين انه سيتم عقد لقاء تنويري من قبل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية مع أصحاب حملات الحج والجهات العاملة بمطار الكويت الدولي في مقر مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية سيتم خلاله اخطار حملات الحج بالتعليمات الخاصة بالادارة العامة للطيران المدني والتنسيق مع مراقبات ادارة العمليات بشأن عملية الاسناد (الاضافي) من قبل موظفي قطاع ادارة العمليات للعمل على تقديم المساعدة لموظفي النوبات في سبيل تنظيم وتسهيل مغادرة وعودة الحجاج والمسافرين خلال موسم الحج وعطلة عيد الاضحى المبارك.

وعن الاجراءات الواجب على المسافرين التقيد بها شدد الزامل على هؤلاء ضرورة التقيد بالاوزان والاحجام المعمول بها في مطار الكويت الدولي "بحيث لا يتعدى وزن كل قطعة ال32 كيلوجراما وأن تكون وفق الاحجام المطلوبة".

وأكد ضرورة عدم اصطحاب أكثر من قطعة واحدة باليد الى داخل الطائرة على ألا يزيد وزنها عن خمسة كيلوجرامات مع وجوب حضور الحجاج والمسافرين الى المطار قبل الموعد المحدد لاقلاع الرحلات بثلاث ساعات على الاقل وذلك لانهاء اجراءات وزن الامتعة.

ودعا الزامل المسافرين الى ضرورة الدخول لانهاء اجراءات الجوازات بفترة ساعة على الاقل من موعد الاقلاع والتواجد عند البوابة بفترة 30 دقيقة على الاقل من موعد الاقلاع بغية تلافي التأخير في انهاء الاجراءات الامنية والذي ينعكس على التأخير في اقلاع الرحلات مع ضرورة التقيد بشروط ولوائح المطار الأخرى المعمول بها في مطارات العالم.

حضر الاجتماع ممثلو الادارات والجهات الحكومية والشركات العاملة في مطار الكويت الدولي التي يتم التعاون والتنسيق معها في موسم الحج وهي ادارة أمن المطار وادارة جوازات المطار وقسم تنظيم السير بالمطار- ادارة الجمرك الجوي ومكتب شؤون الحج بوزارة الأوقاف ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية والخطوط الجوية العربية السعودية.

كما حضره ممثلو شركة طيران الجزيرة وشركة ناس السعودية وشركة المشاريع المتحدة سوق المطار وشركة ناشيونال لخدمات الطيران وادارة النقل الجوي بالاضافة الى ادارة العمليات متمثلة بمراقبات الادارة.