الشؤون: وفد رسمي الى القاهرة لبحث ملف أبناء الكويتيين من امهات مصريات

وصل الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حمد المعضادي على رأس وفد كويتي رسمي من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الى القاهرة لبحث ملف أبناء الكويتيين من امهات مصريات تنفيذا لقرار وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية.

واكد المعضادي في تصريح لـ (كونا) بعد لقائه سفير دولة الكويت لدى مصر الدكتور رشيد الحمد ورئيس القسم القنصلي بسفارة دولة الكويت في مصر مشعل السعيد ان الوزارة تولي "اهتماما بالغا" لهذه الفئة سواء في مصر أو في الدول الأخرى "ونحن بصدد عقد اجتماعات مكثفة للجنة ودراسة مشاكل أبناء الكويتيين في الخارج من أمهات غير كويتيات".

وقال ان الوفد اطلع على بعض الملفات الخاصة بحالات الأبناء التي وفرتها سفارة دولة الكويت في مصر "وقد وعد بالعمل على انهاء هذه المشاكل وتذليل الصعوبات التي تعيق الوصول الى الحلول الجذرية مع ضمان ايجاد جميع الوسائل والطرق الناجحة لضمان التواصل مع أبناء الكويتيين في الخارج من خلال السفارات واللجان المختصة بمتابعة أحوالهم".

وذكر المعضادي انه تم تكليف ناصر العمار كضابط اتصال بين اللجنة الخاصة بهذه الفئة ووزارة الخارجية الكويتية لضمان التواصل ومتابعة المواضيع المتعلقة بأبناء الكويتيين من امهات غير كويتيات سواء على المستوى المحلي أو الدولي مشيرا الى برنامج عمل الوفد يمتد الى متابعة قضايا بعض الحالات السابقة للوقوف على آخر التطورات المعيشية لكل حالة على حدة.

واتفق الوفد الذي يضم الى جانب المعضادي مدير ادارة الحضانة العائلية ناصر العمار ومن مكتب رعاية أبناء الكويتيين في الخارج خالد الشبو خلال لقائه مع السفير الحمد على تحديد آلية مثلى من شأنها طي العديد من الملفات العالقة لا سيما ما يتعلق بتوفير الثبوتيات اللازمة من مستندات لهذه الفئة من أبناء الكويتيين من امهات مصريات.

 

×