الداخلية: ازدحامات مواقف الجامعة بالخالدية نتيجة مخالفة بعض الطلبة لقواعد المرور

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المرور اللواء د. مصطفي الزعابي أن أسباب استمرار مشكلة ازدحامات مواقف الانتظار وعرقلة المرور فى الطرق والمسارات الخارجية والداخلية فى مواقع ومواقف المركبات بجامعة الكويت بالخالدية تعود لأسباب تنظيمية بحته ونتيجة عناد ومخالفة بعض شباب الطلبة لقواعد وآداب المرور.

وأضاف اللواء د. الزعابي في تصريح صحفي اليوم أن وجود شكوى دائمة من حدوث ازدحامات وعرقلة وربكة مرورية نتيجة محدودية المواقف المخصصة لانتظار مركبات اعضاء هيئة التدريب والطلبة مما سبب ازعاجا للكل وعدم قدرة هؤلاء على ايجاد مواقف مناسبة للانتظار مما يضطرهم إلى الوقوف فى الطرق والممرات وفق الأرصفة وإغلاق فتحات الانعطاف للخلف واستغلال المسارات والأماكن غير المخصصة للانتظار الأمر الذي يعرقل ويحول دون وصول أجهزة الخدمات وفرق الطوارئ عن الوصول إلى أماكنها وأداء مهامها.

وكشف اللواء د. الزعابي من أن الإدارة العامة للمرور قد تلقت عدة كتب من إدارة الجامعة وشكاوي من أهالي وسكان المنطقة والمنازل القريبة من الجامعة وانزعاجهم من الازدحامات والاختناقات التى تؤدي إلى تعطيل مصالحهم وعدم تمكنهم من التحرك من وإلى منازلهم ومطالبتهم بضرورة إيجاد حلول سريعة ومعالجة لهذا الوضع المتأزم.

وأوضح أن الخلل يكمن فى النواحي التنظيمية وأعمال الحفر والإنشاءات التى تجري حاليا داخل وخارج المنطقة المحيطة بمبني ومرافق الجامعة خاصة مع عودة الطلاب للدراسة والتى كان من المفترض انجازها خلال العطلة الصيفية مما يستوجب العمل والتنسيق بين كافة الجهات والأجهزة المعنية لإيجاد حلول عاجلة ومستقبلية لهذه الازدحامات وهو الأمر الذي نوليه اهتماما خاصا لمعالجة هذا الوضع.

وذكر اللواء د. الزعابي أن أجهزة ورجال المرور يبذلون أقصي جهودهم لتنظيم حركة السير والحد من الازدحامات ومنع الوقوف العشوائي لمركبات الطلبة وعدم الانصياع لتعليمات وإرشادات رجال المرور والعناد والإمعان فى الوقوف فى الممنوع وترك مركباتهم متوقفة وخلق مشاكل وافتعال مشاجرات بين الطلاب يصعب من المشكلة.

وقال إن الإدارة العامة للمرور تقوم بالتنسيق مع إدارة الجامعة والأجهزة المعنية بالحفريات والإنشاءات للتوصل إلى حلول عاجلة وسريعة وتوفير مواقف بديلة أو مؤقتة لحين إنشاء مواقف دائمة ومتعددة الطوابق والتى يمكن أن تساهم فى حل المشكلة والقضاء على تكدس المركبات والحد من الازدحامات والأسباب المؤدية لعرقلة حركة السير والحيلولة دون الوقوف العشوائي ومخالفة قانون وآداب المرور أملا أن تتفهم كافة الجهات اسباب المشكلة وأساليب معالجتها بالتعاون والتنسيق ومن جانب الطلبة بإتباع تعليمات وإرشادات رجال وأجهزة المرور حتى لا يعرضوا أنفسهم للمخالفات المرورية المنصوص عليها وتعطيل مصالح الآخرين.

 

×