وزير الكهرباء يوقع عقدين بقيمة 11.6 مليون دينار لتقوية القدرة الكهربائية

وقع وزير الكهرباء والماء ووزير الدولة لشؤون البلدية المهندس عبدالعزيز عبد اللطيف الابراهيم عقدين لتقوية وتحسين القدرة الكهربائية بقيمة 6ر11 مليون دينار كويتي.

واوضحت الوزارة في بيان صحافي اليوم ان العقد الاول يتضمن تزويد وتمديد كيبلات أرضية وكيبلات ألياف ضوئية مع ملحقاتها في منطقة الشعيبة (المرحلة الثانية) بقيمة 5 ملايين و99 ألف دينار كويتي.

واضافت ان هذا المشروع يتضمن تقوية تغذية منطقة الشعيبة الصناعية ومنطقة الزور بالتيار الكهربائي عن طريق ربط محطات التحويل الرئيسية الجديدة في المنطقة بالشبكة الكهربائية ويبلغ اجمالي أطوال الكيبلات التي سيتم توريدها 54 كيلومترا تقريبا لتمديد مغذيات لمسارات بطول 18 كيلومترا .

واشارت الى ان الابراهيم وقع العقد الثاني في وقت لاحق ويشتمل على دراسة وتصميم وتزويد وتركيب وتشغيل وصيانة مكثف المجموعة لتحسين معامل القدرة في شبكة التوزيع الكهربائية بقيمة 6 ملايين و575 الف دينار كويتي.

وبينت انه سيتم تنفيذ المشروع في محطات التوزيع الثانوية ذات الأحمال العالية ومعامل القدرة المنخفضة بهدف رفع معامل القدرة الكهربائية وبالتالي تحسين أداء الشبكة الكهربائية وتخفيض الأحمال ما بين 12 و 20 في المئة.

 

×