وكلاء اعلام مجلس التعاون يعقدون اجتماعا للتحضير لاجتماع الوزراء الثلاثاء المقبل

يعقد وكلاء وزارات الاعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية هنا حاليا اجتماعهم للتحضير لاجتماع وزراء الإعلام بدول المجلس الذي يعقد يوم الثلاثاء المقبل.

وتتمحور مباحثات الاجتماع التحضيري الذي يترأسه وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية السعودي الدكتور رياض كمال نجم حول العديد من القضايا الإعلامية والمشروعات التي ستقام مشاركة بين دول المجلس ومراجعة ما تحقق من أهداف استراتيجية إعلامية لدول الخليج صادق عليها وزراء الإعلام في الإمارات العام الماضي.

ومن ابرز الموضوعات مناقشة العمل الإذاعي والتلفزيوني والإعلام الخارجي لدول المجلس والنظر في مجموعة من التقارير الإعلامية التي ستعرض على الاجتماع التحضيري اضافة الى ما أنجزته (مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك) بدولة الكويت وجهاز (إذاعة وتلفزيون الخليج) بالمملكة العربية السعودية.

ويرأس وفد دولة الكويت الى الاجتماع وكيل وزارة الاعلام الشيخ سلمان الحمود الصباح الذي يضم عددا من مسؤولي وزارة الاعلام الكويتية.

يذكر انه تم عقد امس اجتماعات اللجنة الثقافية العامة التحضيرية للاجتماع ال18 لوزراء الثقافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمقرر عقده يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وتركزت مناقشات الاجتماعات على موضوعات ثقافية تعزز وتدعم مسيرة العمل الثقافي المشترك بين دول المجلس وتفتح مجالات أرحب في التعاون الخليجي والعالمي في المجال الثقافي.