الحجرف: انطلاق 'دوري مدارس الكويت' يوم الاحد المقبل برعاية رئيس مجلس الوزراء

أعلن وزير المالية ووزير التربية ووزير التعليم العالي بالوكالة الدكتور نايف الحجرف انطلاق (دوري مدارس الكويت) برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء يوم الاحد المقبل بمشاركة 82 فريقا مدرسيا.

جاء ذلك خلال اجراء قرعة الدوري على مسرح وزارة التربية اليوم بحضور مندوبي مدارس المناطق التعليمية الست المشاركة بالبطولة.

وقال الوزير الحجرف ان انطلاق هذا الدوري يأتي ضمن مشاريع (كويتنا) الحكومية وهو المشروع الرابع الذي تشارك فيه وزارة التربية بهدف خلق التنافس الشريف بين الفرق المدرسية وابراز المواهب التي لطالما زخرت بها الوزارة.

واضاف ان المباريات ستقام على ملاعب مدارس وزارة التربية بواقع مدرستين في كل منطقة تعليمية (بنظام خروج المغلوب تتأهل منهم 12 مدرسة الى الدور النهائي) مبينا ان الدورة تهدف الى صقل المواهب والمهارات الطلابية ضمن نشاط كرة القدم كونها اللعبة الأكثر شعبية في العالم وبين الطلاب بشكل خاص حيث تسعى الوزارة لاكتشاف المهارات الطلابية الفردية وتبنيها وابرازها ودعمها.

وافاد بأن الفريق الفائز في المركز الأول بالدورة سيحصل على 12 ألف دينار يوزع منها ثمانية الاف على اللاعبين ومشرفيهم واربعة الاف لإدارتهم المدرسية فضلا عن منح الطلبة لاعبي الفريق الفائز من هم في الصف الثاني عشر منحة دراسية فورية إلى اي جامعة وأي تخصص يرغبون به.

واضاف ان الفريق الفائز بالمركز الثاني سيحصل لاعبوه ومشرفوه على مبلغ 4 الاف دينار اضافة الى ألفي دينار لإدارتهم المدرسية فضلا عن جائزة أفضل لاعب وأفضل مشرف وأفضل جمهور مشيرا الى دور وزارة الاعلام ومجهوداتها في النقل التلفزوني اليومي لمباريات الدورة.

ويصل عدد المدارس المشاركة الى 82 مدرسة بواقع 12 مدرسة من العاصمة التعليمية و13 مدرسة من الجهراء (منهم خمس مدارس من التعليم الخاص) و18 مدرسة من حولي (منهم سبع مدارس في التعليم الخاص) و19 مدرسة من الاحمدي (منهم ست مدارس من التعليم الخاص) وسبع مدارس من مبارك الكبير و13 مدرسة من الفروانية (منهم اربع مدارس من التعليم الخاص).

 

×