الشؤون: للأسف مدير هيئة الاعاقة لا يعلم بعدد ملفات المعاقين المحولة للهيئة

أعربت وكيل الوزارة المساعد للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل منيرة الفضلي عن أسفها  لعدم علم مدير عام الهيئة العامة لشؤون الاعاقة الدكتور جاسم التمار بعدد الملفات التي تم تحويلها، مشددة على أن عدد الملفات عشرة آلاف وستمائة وثلاثة وسبعون (10673) تم نقل فقط ألف ومائتان وخمسة وسبعون (1275) وما زال في الإدارة ستة آلاف ومائتان وثمانية وستون (6268) حالات مستمرة ، وثلاثة آلاف ومائة وثلاثون (3130) موقوفة سيقوم أصحابها بالمراجعة لمتابعة ما استجد عليها، ويستوجب نقل كل هذه الملفات للهيئة لاتخاذ ما يلزم بشأن المراجعين على هذه الملفات .

جاء ذلك في بيان أصدرته الفضلي اليوم ردا على تصريحات د. التمار المنشورة في الصحف عن نقل كافة الملفات الخاصة بالمعاقين من الوزارة الى الهيئة.

وأضحت الفضلي بأن الهيئة العامة لذوي الإعاقة تقدمت بكتاب رسمي و المؤرخ في 2/10/2012 بطلب استثناء  صرف المساعدات الاجتماعية  لذوي الإعاقة  تحت 18 سنة لشهر اكتوبر عن طريق وزارة الشئون الاجتماعية و العمل، هذا وسوف تقوم الوزارة بصرف المساعدات الاجتماعية لشهر اكتوبر، وذلك مراعاة لظروف هذه الفئة وقرب حلول عيد الأضحى المبارك على أن يتم خصمها من حساب الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة.

 

×