التربية: صدور قرار بمشاركة الكويت في منافسات جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم الـ15

أصدر الوكيل المساعد للأنشطة الطلابية راضي العويد نشرة عامة لجميع مدارس التعليم العام والخاص والنوعي بشان المشاركة في منافسات جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز للعام الدراسي 2012/2013م الدورة الخامسة عشر.

وذلك انطلاقا من حرص وزارة التربية في دعم كافة الجهود الرامية إلى النهوض بالعملية التعليمية والأداء التعليمي المتميز باكتشاف الأفراد المتميزين والممارسات التربوية الناجحة والتعريف بهم وتعميم الممارسات بين المعنيين في الميدان التربوي للاستفادة منها في إبراز التعليم والعملية التربوية في دولة الكويت.

فقد قررت وزارة التربية بدولة الكويت المشاركة في منافسات جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز(الدورة الخامسة عشر)بفئاتها الثلاث(الطالبة/الطالب المتميز-/المعلمة/المعلم المتميز-المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة)وذلك وفق الشروط المرفقة.

كما تأمل الوزارة  في الحرص على المشاركة في هذه المنافسة التربوية بمستوياتها الثلاث رغبة في الارتقاء بمستوي الأداء والإبداع في المجال التربوي وتشجيع روح المبادرة والتميز في جميع المجالات التربوية والعلمية والأدبية والإدارية والابتكارية والإعلان عنها في الوسائل الإعلامية والاذاعة المدرسية لحث الجميع على المشاركة.

ونصت الفقرة على شروط وقواعد التنافس بان يحق للطلاب والطالبات الكويتيين فقط في مدارس التعليم العام ,والتعليم الخاص,  من طلبة المرحلة الثانوية (الصف العاشر والحادي عشر والثاني عشر), وان يكون حاصلا علي نسبة لا تقل عن 90% من مجموع درجات المواد الدراسية لأخر ثلاث سنوات دراسية, وليس معدل الدرجات ولم يسبق له الفوز بالجائزة من قبل ,وان يزكى من قبل الإدارة المدرسية والاختصاصي الاجتماعي واحد المعلمين من خلال ثلاث رسائل تزكية معتمدة من إدارة المدرسة, كما يجب الالتزام بالحجم المحدد للعمل المقدم وسوف يتم استبعاد كافة الأعمال غير الملتزمة بالمواصفات.

أما بالنسبة لفئة المعلم المتميز, فيحق المشاركة للمعلمين في رياض الأطفال ومدارس التعليم العام ومدارس التعليم الخاص والتعليم النوعي الكويتيين فقط ’وان يكون المرشح حاصلا علي تقدير ممتاز 90% وأكثر لأخر سنتين دراستين , كما يكون ممارسا للعمل الميداني كمعلم في التعليم العام أو التعليم الخاص أو التعليم النوعي , وان لا يكون قد سبق له الفوز بالجائزة من قبل , وان  يكون لدية رسائل تزكية معتمدة, والالتزام بالحجم المحدد للعمل المقدم وسوف يتم استبعاد كافة الأعمال غير الملتزمة بالمواصفات.

أما عن فئة المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة فيحق المشاركة لكافة مدارس التعليم العام بالمراحل التعليمية الثلاث(الابتدائي-المتوسط-الثانوي) فقط على أن لا تكون المدرسة قد سبق لها الفوز بالجائزة في دورات سابقة, بالاظافه إلى الالتزام بالحجم المحدد للعمل المقدم وسوف يتم استبعاد كافة الأعمال غير الملتزمة بالمواصفات.

على الراغبين في المشاركة بمنافسات الجائزة ممن تنطبق عليهم الشروط أعلاه استلام الدليل التعريفي الخاص بكل فئة والموضح به معايير الجائزة, أو الراغبين بالاستفسار عن شروط المسابقة مراجعة وزارة التربية – الشويخ مبني رقم (1)-مراقب المتابعة الفنية لمكتب الوكيل المساعد للأنشطة التربوية-الفترة الصباحية خلال أوقات الدوام الرسمي أو الاتصال عن طريق البريد الالكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. أو الاتصال علي ت:25425310-25424310

للاستفسار أو التواصل مع أعضاء لجنة التحكيم بدولة الكويت عن طريق البريد الالكتروني لكل فئة حسب الأتي:

فئة الطالبة/ الطالب المتميز: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

فئة المعلمة/ المعلم المتميز: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

فئة المدرسة الإدارة المدرسية المتميزة: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

موقع الجائزة : www.ha.ae