الوزير العبيدي يتفقد المكتب الصحي الكويتي في القاهرة ومكتب فحص العمالة الوافدة

قام وزير الصحة الكويتي الدكتور علي العبيدي هنا اليوم بزيارة تفقدية لكل من المكتب الصحي الكويتي بالقاهرة ومكتب فحص العمالة الوافدة الذي تقوم عليه شركة الخدمات العامة.

وقال الوزير العبيدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الزيارتين ان الهدف من وراء هذه الزيارات هو قياس مدى فعالية المكتب الصحي ومكتب فحص العمالة والتعرف على آلية وسير العمل فيهما اضافة الى العمل على تذليل أي عقبات أو صعوبات أو مشاكل قد تعيق سير العمل في هذين المكتبين.

وأشاد العبيدي بالدور الذي يقوم به المكتب الصحي الكويتي بالقاهرة من خلال تقديمه الرعاية الطبية للطلبة الدارسين في مصر والاشراف على مرضى العلاج بالخارج وتسهيل الاجراءات الخاصة بفحص العمالة الوافدة الى دولة الكويت والاشراف عليها فضلا عن قيامه باتمام عمليات التعاقدات الخاصة بوزارة الصحة الكويتية. وأضاف في هذا السياق أن المكتب الصحي الكويتي يعد احد ابرز المكاتب الصحية الخارجية التابعة لوزارة الصحة الكويتية معتبرا اياه واجهة مشرفة لدولة الكويت في الخارج. كما أثنى العبيدي على الشركة الكويتية لخدمات الحلول المتكاملة ممثلة بمكتب فحص العمالة الوافدة والية العمل به من لحظة استقبال المراجع المصري حتى اتمام جميع الاجراءات المتعلقة بالفحص الطبي لاسيما صدور شهادة اللياقة.

وأشاد بالنظام المتبع في الشركة وتطبيقها للدورة المستندية الكترونية وبنك المعلومات الذي تمتلكه وذلك لتسجيلها جميع مراحل الكشف الطبي والنتائج الخاصة بها على الحاسب الآلي من خلال قاعدة بيانات مركزية مرتبطة بادارة الصحة العامة تتيح الاطلاع عليها من قبل الأطراف ذات الصلة التي تحددها وزارة الصحة سواء في مصر أو الكويت.

واعتبر وزير الصحة الدكتور علي العبيدي التعاقد بين وزارة الصحة الكويتية والشركة الكويتية للخدمات العامة ممثلة بمكتب فحص العمالة الوافدة خير شراكة بين القطاعين العام والخاص ما يصب في صالح سمعة دولة الكويت ويبرز دورها الريادي في المجال الصحي.

وأكد حرص وزارة الصحة الكويتية على تنظيم عملية اجراء الكشف الطبي على الوافدين القادمين من مصر وفقا للمعايير الطبية التي تقررها الوزارة وفي المرافق الطبية المصرية المعتمدة لديها.

وأضاف أن قرار وزارة الصحة باسناد مهمة فحص تلك العمالة الى الشركة الكويتية للخدمات العامة تحت اشراف المكتب الصحي الكويتي جاء تنظيما للاجراءات المتعلقة بالفحص الطبي واتمام صدور شهادة اللياقة. يذكر انه طبقا للقوانين والقرارات الوزارية المنظمة بشان الاقامة في دولة الكويت فانه يتعين على الوافد ان يجري الكشف الطبي في بلده للتأكد من لياقته الصحية وخلوه من الأمراض المعدية طبقا للمعايير التي تضعها وزارة الصحة بهذا الشأن.

من جهته أكد سفير دولة الكويت في القاهرة الدكتور رشيد الحمد أن الشركة الكويتية للخدمات العامة ممثلة بمكتب فحص العمالة الوافدة تعكس الوجه الحضاري لدولة الكويت ومدى تقدمها في المجال الصحي.

وشدد الحمد في تصريح مماثل ل(كونا) على حرص الكويت على الارتقاء بأداء الخدمات والنهوض بها والتي تقدمها مؤسسات الدولة المختلفة لاسيما وزارة الصحة ممثلة بالمكتب الصحي الكويتي بالقاهرة.

وقال ان السفارة بمختلف مكاتبها ذات الصلة تسعى دائما الى العمل على تسهيل الاجراءات على العمالة المصرية الوافدة الى الكويت وانجازها بأسرع وقت ممكن. واعتبر أن الخدمات التي تقدمها شركة الخدمات العامة للعمالة الوافدة تعد مكملة لعمل السفارة ممثلة بالمكتب الصحي الكويتي والقسم القنصلي فضلا عن تعزيز تلك الخدمات لأطر التعاون بين دولة الكويت ومصر في مختلف المجالات لاسيما الصحية منها. وأضاف أن زيارات وزراء الصحة لمكتب فحص العمالة وخاصة زيارة الدكتور علي العبيدي لها بالغ الأثر والدعم للعمل الذي تقوم به الشركة الكويتية مشيرا الى النتائج الايجابية التي لمستها السفارة الكويتية بعد اسناد مهمة فحص العمالة للشركة الكويتية.

كذلك قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الخدمات العامة بدر منيف العنزي انه اطلع الوزير العبيدي خلال الزيارة على التكنولوجيا المتبعة في الشركة ممثلة مكتب فحص العمالة والية العمل فيها.

وأكد العنزي في تصريح مماثل ل(كونا) حرص الشركة الكويتية على تقديم وتسهيل كافة الخدمات والاجراءات المتعلقة بفحص العمالة الوافدة الى دولة الكويت مشددا على أن الشركة تعمل على اعلاء اسم دولة الكويت وابراز أسمى الصور في مجال العمل في القطاع الصحي.

وذكر أن زيارة وزير الصحة الدكتور علي العبيدي للشركة تسهم في تطوير عملها الشركة والنهوض بها وبأدائها من خلال تذليله لأي عقبات قد تواجه عمل الشركة معتبرا في الوقت ذاته أن التعاون القائم بين وزارة الصحة الكويتية وشركة الخدمات العامة بناء ومثمر ومثال يحتذى به للتعاون بين القطاعين الخاص والعام.