الوزير الصالح: نتطلع لوجود مركز خليجي موحد لتوعية المستهلك الخليجي

أعرب وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الاسكان أنس الصالح عن تطلعه وسائر وزراء التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لوجود مركز خليجي موحد لتوعية المستهلك الخليجي.

جاء ذلك فى تصريح خاص للوزير الصالح لـ (كونا) على هامش مشاركته في اجتماع وزاري خليجي عقد في الرياض أمس خصص لحماية المستهلك وترأسه وزير التجارة والصناعة السعودي الدكتور توفيق الربيعة رئيس الدورة الحالية للجنة التعاون التجاري.

وقال الوزير الصالح ان الاجتماع استعرض عددا من التجارب العالمية والخليجية المختصة بحماية المستهلك مشيرا الى ان المركز الخليجي لحماية المستهلك سيعمل على توعية وحماية المستهلك الخليجي كما سينشر ويعمم التجارب والملاحظات في اي دولة خليجية تتعلق بالمستهلك للاستفادة منها.

واعلن ان دولة الكويت قدمت في الاجتماع ورقة مبادرة من القطاع الخاص الكويتي "بوابة المستهلك الخليجي" اضافة الى استعراض تجربة دولة الكويت في مجال حماية المستهلك مؤكدا ان دول الخليج تسعى للوصول الى آلية عمل موحدة في هذا السياق.

كذلك اجتمع الوزير الصالح مع نظيره السعودي الربيعة وبحث معه سبل تفعيل التعاون التجاري والصناعي لدول مجلس التعاون عموما وبين البلدين بشكل خاص وقد أخذ النقاش في ما يتعلق بإجراءات حماية المستهلك مساحة كبيرة من اللقاء.

ومن المقرر ان يشارك الوزير الصالح اليوم في أعمال الاجتماع ال46 لوزراء التجارة وال35 لوزراء الصناعة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية سيعقدان في مقر الامانة العامة للمجلس.

ويتضمن جدول أعمال اجتماع الغد عدة قضايا مشتركة مهمة كقانون المنافسة الموحد والقانون الموحد لمكافحة الغش التجاري والأمن الغذائي والمعرض الخليجي المشترك كما سيناقش المجتمعون الاقتراح الخاص بانشاء لجنة دائمة لوكلاء وزارات التجارة العرب ضمن اطار جامعة الدول العربية وعدد من القضايا الأخرى.

 

×