السفير الطراح يشيد بتعيين الباحثة السعودية حياة سندي سفيرة للنوايا الحسنة لدى يونسكو

اشاد المندوب الدائم لدولة الكويت لدى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) السفير الدكتور علي الطراح اليوم بتعيين الباحثة السعودية الدكتورة حياة سندي سفيرة للنوايا الحسنة للعلوم لدى المنظمة.

وقال السفير الطراح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "تعيين الباحثة السعودية يأتي في مرحلة مهمة يمر بها العالم الإسلامي حيث يشهد عالمنا هجوما بين الحين والاخر على ثوابت الدين الإسلامي".

وأكد ان القرار بمثابة "رسالة" لكل من يريد ان يسيء للاسلام وخصوصا المرأة ووضعها الاجتماعي.

واضاف ان "تعيين الدكتور حياة سندي يشكل بالنسبة لنا سواء في الخليج او العالم العربي والاسلامي انجازا نفتخر به وردا صريحا على كل من يريد ان يدفع بتهم لا تستند على الحجة والعقل ضد وضع المرأة في ديننا الذي يدفع نحو الانجاز والابتكار".

واوضح ان "المرأة السعودية استطاعت اليوم ان تقدم لنا نموذجا يشكل لنا شعلة في طريق المساواة وتطوير التشريعات لكي نشجع النساء نحو مزيد من الابتكار والتقدم في مجال العلوم".

واعتبر سندي مثالا يحتذى لشباب المنطقة المتطلع للابتكار وقال انه طالما توافرت الظروف الموضوعية فبمقدور الشباب ان يحقق المزيد في مجال التنمية.

من جهتها ذكرت منظمة يونسكو في بيان صحافي ان تعيين العالمة سندي سفيرة للنوايا الحسنة يعد اعترافا بأنشطتها التي أفضت الى ابتكار نظام ايكولوجي للمشاريع والابتكارات الاجتماعية للعلميين والتكنولوجيين والمهندسين في منطقة الشرق الأوسط والعالم ويعد تكريما لجهودها الرامية الى التقريب فيما بين الشباب والمخترعين وبالتزامها بالمثل العليا للمنظمة واهدافها.

واضافت ان سندي التي ولدت في مكة المكرمة ستقوم بدعم تعليم العلوم لاسيما فيما يخص تشجيع المزيد من الفتيات على الالتحاق بمجالات العلوم وانشاء نظم ايكولوجية للمشاريع التي ينفذها طلاب العلوم عند تخرجهم من الجامعات والبحوث العلمية وبخاصة في مجال علوم الحياة في منطقة الخليج العربي فضلا عن ابراز صورة برامج يونسكو المتعلقة بالعلوم الطبيعية.

يذكر ان منظمة (تيش بوب) الامريكية التي يتكون معظم اعضائها من حملة جائزة نوبل اختارت الدكتورة حياة سندي الباحثة في جامعة هارفرد الامريكية ضمن افضل 15 عالما حول العالم ينتظر ان يغيروا وجه الارض عن طريق ابحاثهم ومبتكراتهم العلمية في شتى المجالات.

 

×