جامعة الكويت تمنح فرص تدريب لطلبة الهندسة والبترول في 11 جهة هندسية

تمنح جامعة الكويت ممثلة بمركز التدريب الهندسي والخريجين بكلية الهندسة والبترول فرص تدريب لطلبة الكلية في 11 جهة حكومية واهلية اضافة الى المكاتب الهندسية بهدف تدريبهم وتأهيلهم للعمل في الجهات التي تناسب تخصصاتهم.

واكد مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين بكلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت الدكتور جاسم الحمود في تصريح صحافي اليوم أهمية مقرر التدريب الهندسي الذي يوجه المهندسين الخريجين للعمل في المجالات التى تعاني نقصا في الطاقات الفنية كما يتيح لهم العمل في المجالات التي تناسب تخصصاتهم وميولهم لوضع الشخص المناسب في المكان المناسب.

وقال الحمود ان عدد الجهات التي تم التعاون معها خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2012/2013 هي 11 جهة هندسية من القطاعين الحكومي والخاص لتدريب طلبة الكلية البالغ عددهم 19 طالبا وطالبة من الاقسام العلمية المختلفة ومنها الهندسة الكيميائية والهندسة المدنية وقسم العمارة المسجلين في مقرر التدريب الهندسي.

وأوضح أنه يتم تدريب الطلبة وفق برامج تدريبية تتضمن مشاريع هندسية قائمة تضعها جهة التدريب بالاتفاق مع مشرفي التدريب في الكلية وبالتواصل مع مسؤولة التدريب بالمركز مشيرا الى ان هذه البرامج بدأت منذ 19 الشهر الجاري وتستمر حتى نهاية الفصل الاول في 19 ديسمبر المقبل.

واضاف ان الهدف من البرامج التدريبية هو اكتساب الطلبة الخبرة العملية أثناء الدراسة الجامعية حتى تتلاءم مع متطلبات العصر الحديث للتكنولوجيا تحت اشراف مشرفي التدريب في الاقسام العلمية ومهندسي المركز بالكلية.

وأكد أن إدارة مركز التدريب الهندسي والخريجين تحرص على متابعة الطلبة المتدربين والتزامهم بالحضور للتدريب بالجهة والتزامهم بالفترة المحددة لعملية التدريب واجتياز 180 ساعة تدريب بمعدل اربع الى خمس ساعات تدريب متواصلة حسب الجدول الدراسي للطالب بالاضافة الى حضور الاجتماعات الأسبوعية المحددة وتقديم تقرير أسبوعي عن الأعمال المنجزة في الجهة وتقديم تقرير نهائي يوثق فيه الطالب ما تم إنجازه في التدريب الميداني لدى الجهة.

وبين انه تتم ايضا مناقشة الطالب في ذلك التقرير لمعرفة مدى استفادته من عملية التدريب والخبرات التي أكتسبها لكي يتسنى للمشرفين تقييمه مضيفا ان الجهة المدربة تعمد على توثيق مواعيد الحضور والانصراف للطالب المتدرب حسب كشف الحضور والانصراف المرسل المعتمد من المركز ويرسل بعد نهاية فترة التدريب للمركز.

وقال ان كشف الانصراف والحضور يدرج ضمن أداء الطالب حسب استمارة التقييم السري وترسلها الجهة بعد نهاية فترة التدريب إلى المركز مضيفا ان المركز يسعى الى احداث تغييرات في الفرد أوالجماعة من ناحية المعلومات أوالخبرات والمهارات ومعدلات الأداء وطرق العمل والسلوك والاتجاهات بما يجعل هذا الفرد أو هذه الجماعة قادرة على القيام بالعمل بكفاءة وإنتاجية عالية.