الاشغال: فتح تحويلة جديدة بالشويخ السكنية ضمن مشروع تطوير شارع جمال عبد الناصر

أعلنت وزارة الاشغال العامة عن فتح تحويلة جديدة على طريق جمال عبد الناصر تقع بين منطقة الشويخ السكنية وقصر السلام وذلك اعتبارا من فجر يوم الثلاثاء المقبل.

وقال مدير ادارة الطرق السريعة بالوزارة المهندس عبدالعزيز محمد الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الافتتاح سيتم بالتنسيق مع الادارة العامة للمرور ممثلة في ادارة هندسة الطرق "التي قامت بدورها بمعاينة الموقع للتحقق من توافر جميع شروط الامن والسلامة والموافقة على التصاريح اللازمة لفتح حركة المرور على الطريق".

وأضاف المهندس الصباح ان اقامة هذه التحويلة تعد أمرا ضروريا لاستكمال اعمال مجرور مياه الامطار وبعض الخدمات المزمع تحويلها الى مساراتها المقترحة والواقعة تحت الجزء المذكور من الطريق.

وأوضح ان مشروع تطوير طريق جمال عبدالناصر من أكبر مشاريع تطوير الطرق والبنية التحتية القائمة في دولة الكويت وهو جزء من خطة وزارة الاشغال العامة الاستراتيجية لتطوير شبكة الطرق السريعة وطرق الخدمة في الدولة بتحويل وتطوير الطريق العام القائم الى شبكة طرق سريعة تلتزم المعايير الدولية والتي ستبقى للمئة عام القادمة لتستوعب 50 عاما من حركة المرور المستقبلية.

وذكر المهندس الصباح ان هذا الطريق السريع يربط بين المناطق السكنية الحالية والمستقبلية في مدينة الكويت "وهو أيضا بمثابة البنية التحتية لجامعة الكويت وللهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اضافة الى عدد من المستشفيات الرئيسية وسيوفر أعمال تطوير هذا المشروع سهولة في الوصول وفي حركة تدفق المركبات لجميع مستخدميه".

ودعا مستخدمي شارع جمال عبدالناصر الى ضرورة اتباع الارشادات المرورية والتقيد بالسرعة في تلك التحويلات حرصا على سلامتهم وسلامة المواطنين والمقيمين "حتى تتم الاعمال الانشائية في مواقع عمل المشروع بأقل قدر من الازعاج".

 

×