الهلال الاحمر الكويتي يرسل مساعدات اغاثية للاجئين السوريين في لبنان

أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي عن توجه فريق ميداني من الجمعية الى لبنان اليوم لتقديم المساعدات الاغاثية للاجئين السوريين المتواجدين على الاراضي اللبنانية.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية برجس البرجس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المساعدات المقدمة للاشقاء السوريين في لبنان تأتي ضمن اطار التزام الجمعية بالوقوف الى جانب الشعب السوري الشقيق الذي يعيش مأساة انسانية.

وأضاف البرجس ان المواد الغذائية التي تم تجهيزها حسب الاحتياجات الفعلية للنازحين تكفي المواد الاسرة الواحدة لمدة شهر وتم شراؤها من السوق المحلية اللبنانية موضحا ان الفريق الميداني للجمعية سيشرف على توزيع هذه المساعدات الانسانية.

وذكر ان الفريق الميداني سيبحث أبرز احتياجات الاسر السورية في لبنان مبينا ان الهلال الاحمر الكويتي سيسعى من خلال برامجه الانسانية المستمرة على الساحة اللبنانية الى التخفيف من معاناة الأسرة السورية وتلبية احتياجاتها ما أمكن.

وأشار الى ان الجمعية ومنذ بداية الازمة السورية قامت بجهود "كبيرة وملموسة" لدعم النازحين السوريين سواء في لبنان أو الأردن حيث تتضافر جهود العمل الانساني الكويتي مع الجهود الرسمية بسرعة المبادرة وسرعة الاستجابة لمتطلبات النازحين السوريين.

وأكد البرجس استعداد الجمعية تقديم كل ما من شأنه أن يحقق تطلعاتها في تحسين ظروف النازحين وتعزيز قدرتهم على مواجهة تداعيات النزوح الراهنة في دول الجوار لسوريا.

ولفت الى ان تقديم المساعدات الانسانية يأتي استكمالا للدور الانساني الذي تضطلع به جمعية الهلال الاحمر الكويتي وخصوصا في أوقات الازمات وتجسيدا لصلة الترابط والتواصل بين الشعب الكويتي المعطاء والشعب السوري الشقيق.

 

×