الداخلية: تسجيل 7546 مخالفة وحجز 275 مركبة خلال عطلة نهاية الأسبوع

قامت الإدارة العامة للمرور بسلسلة من الحملات المفاجئة في المحافظات الست خلال عطلة نهاية الأسبوع أسفرت عن تسجيل  7546 مخالفة مروريــة وحجز 275 مركبة .

وذكرت الإحصائية الصادرة انه تم تسجيل عدد 1911 مخالفة مرورية في نطاق محافظة العاصمة وحجز 12 مركبة ، بينما تم تسجيل عدد 1168 مخالفة وحجز 25 مركبة في محافظة الفروانية .

وأضافت أن محافظة حولي سجلت 1682 مخالفة وتم حجز 21 مركبة  ، بينما بلغ عدد المخالفات المرورية في محافظة الأحمدي عدد 808 مخالفة.

وفي محافظة مبارك الكبير تم تسجيل 122 مخالفة ، وفي محافظة الجهراء تم تسجيل عدد 612 مخالفة وتم حجز  47 مركبة .

وأشارت الإحصائية إلى أن إدارة العمليات بالإدارة العامة للمرور سجلت عدد 1045 مخالفة خلال عطلة نهاية الأسبوع وقامت بحجز عدد  170 مركبة ، وحجز  4 دراجات نارية ، ودخول 11 شخص إلى نظارة المخفر نتيجة لقيامهم بعمل سباق على الطريق العام، والإستهتار والرعونة حيث تم مخالفتهم من قبل مباحث المرور ، وفي مطار الكويت الدولي تم تسجيل  198 مخالفة، كما تم تسجيل عدد 218 مخالفة إستخدام الهاتف النقال باليد أثناء القيادة .
ومن جانب آخر تمكنت الدورية الذكية التابعة لقسم الطرق السريعة أثناء تجوالها على تقاطع طريق الملك فهد قبل جسر الوفرة من ضبط مواطن بحوزته سيجارة تحتوي على مواد مخدرة، ونصف أصبع حشيش وتمت إحالته والمضبوطات إلى جهة الإختصاص.

كما تمكنت إدارة مرور الجهراء من ضبط شخص مطلوب جنائي بتهمة تعاطي المخدرات ، وضبط شخص آخر مطلوب بتهمة التزوير، وتهيب إدارة الإعــــلام الأمــني بقائــــدي المركبات ضرورة الالتزام بقواعد وآداب المرور واللوحات الإرشادية لعدم الوقوع في المخالفات وحماية مستخدمي الطريق والممتلكات العامة والخاصة من الآثار الناجمة عن الحوادث المرورية.