اتحاد العمال: نطالب المسؤولين بعدم التعسف والتجاوب مع العاملين والإستماع لشكاويهم

أعلن سكرتير عام الاتحاد العام لعمال الكويت ، فارس محمد الصواغ  عن تلقي الإتحاد  للكثير من الشكاوى من قبل العاملين في بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية ونقاباتهم يشكون فيها من عدم تجاوب المسؤولين في هذه المؤسسات مع مطالبهم، وإقفال الأبواب أمامهم وعدم الاستماع إلى همومهم ومشاكلهم.  

وحذر الصواغ في بيان صحافي له اليوم من التعسف باستخدام السلطة من قبل بعض كبار القياديين في مؤسسات وهيئات الدولة ليس من شأنه الا ان يخلق اجواء من التذمر في اوساط العاملين، وعدم الاستقرار والتصادم، وصولا الى تعطيل العمل، مؤكداً أنه الامر الذي يجب تداركه وتجنب الوصل اليه حفاظا على علاقات العمل الودية والمستقرة في المؤسسة.    

وطالب الصواغ من المسؤولين والقياديين في الوزارات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية للتجاوب مع العاملين لديهم وفتح ابوابهم لهم والاستماع إلى همومهم ومشاكلهم وشكاويهم، والتفاوض مع نقاباتهم لتحقيق المطالب، حيث إننا نعيش في بلد يطبق فيه النظام الديمقراطي ويخضع للقوانين وتحكمه مؤسسات عادلة، ولا يجوز ان تبقى حقوق العاملين فيه مهضومة ومعرضة للإهمال وعدم الاكتراث.   

وقال الصواغ وها نحن اليوم نتلقى شكاوى جديدة في هذا المجال من نقابة العاملين بالهيئة العامة للمعلومات المدنية والعاملين المدنيين بوزارة الداخلية، تضاف إلى غيرها الكثير من الشكاوى السابقة.

وكشف الصواغ عن قيام الاتحاد العام لعمال الكويت برفع العديد من المذكرات للمسؤولين والجهات المعنية، شارحا فيها هذه الاوضاع ومطالبا باتخاذ مواقف ايجابية بهذا الشأن ، كما اصدرنا الكثير من البيانات والتصريحات الصحفية التي لم تلق آذانا صاغية ولا تجاوبا حتى الآن، مشدداً على مطالبة المسئولين بالتجاوب مع المطالب العمالية قبل فوات الأوان.

 

×