الأشغال: الانتهاء من إنجاز مشروع مقر إعادة الهيكلة الدائم بكلفة 10.5 مليون دينار

قام وزير الأشغال العامة الدكتور فاضل صفر وعدد من مهندسي وكبار مسؤولي وزارة الأشغال صباح اليوم الخميس بجولة تفقدية على عدد من المشاريع المنجزة حديثاً، وعلى رئسها مشروع مبنى المقر الدائم لبرامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة بمنطقة الرقعي والواقع بين مبنيي مجمع المحاكم وهيئة الشباب والرياضة على امتداد الدائري الرابع.

وعلى هامش الجولة أكد د.صفر في تصريح له أن الإشغال دأبت على تكرار مثل هذه الجولات للوقوف على أخر مستجدات ومشاريع الدولة التي تقوم بتنفيذها الوزارة من خلال مدد زمنية محددة، مؤكداً حرصه على سرعة استفادة المجتمع الكويتي من هذه المشاريع.

وأضاف د.صفر أنه أعطى تعليمات للقائمين على تلك المشاريع بالاهتمام بإنجازها وتسليمها في مواعيدها المحددة، كونها تتعلق بخدمة المواطنين، والخدمات التي تقدمها الدولة، ومشاريع التنمية، والميزانيات المرصودة لإنجاز هذه المشاريع، متمنياً التوفيق في ما يخدم البلاد، مشدداً على الحرص على تكرار مثل هذه الجولات.

ومن جانبها أكدت مهندسة مشروع إعادة الهيكلة  دينا العلي لصحيفة "كويت نيوز" أن المشروع كلف نحو 10.5 مليون دينار، ويتكون المبنى من 15 طابق تتسع لـ 750 موظف كمكاتب خدمية بالإضافة إلى سردابين تستخدم كمواقف سيارات، فضلاً عن مسرح كبير ممتد ما بين الطابق الثاني إلى الرابع تم تخصيصه للمناسبات الخاصة بالجهة المستفيدة.

وأوضحت العلي أن المسرح تم تزويده بأحدث الأجهزة السمعية والبصرية ويتسع لـ 500 كرسي، مشيراً إلى أن المشروع تم استلامه من شركة المقولات المنفذة، وهو الآن في مرحلة الفحص والتشغيل لاستكمال الملاحظات.

وفيما يلي شرح لبيانات المشروع:

بيـانات المشــروع :

اســــــم المشـــــــــــــروع: مبنى المقر الدائـم برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنـفيذي للدولة

رقـــــــم العــقـــــــــــــد: هـ م خ/ 165

المـــــــــــــــــــــــــــــالك: وزارة الأشـغـال العـامة

الإسـتـشــــــــــــــــــــاري: دار الكويتي التقـني للإسـتـشارات الهـنـدسـية

المـقـــــــــــــــــــــــــــاول: شـركـة المجـموعـة المشـتركة للمـقاولات

الجهـــة المستـفيـــــــــــدة: برنامج إعادة هيكلة القـوى العاملة والجهاز التنفيـذي للدولة

تاريـخ تـوقيـــع العقـــــــد: 05 / 07 / 2009

تاريــخ المـبـاشــــــــــــــرة: 02 / 08 / 2009

تاريـخ الإنجاز التعـاقـدي الأصلي: 01 / 08 / 2011

مـــدة العــقــد الأصليــــــــــة: 730 يــــــــوم

قـيـمـة العــقــد الأصليـــــــــة: 10,437,335.613 د. ك

تاريـخ الإنـجــــاز المعــــــــــــدل (1): 09 / 01 / 2012

قيمة العقد المعدلة بعد صدور الأوامر التغييرية: 10,470,341.383 د.ك

مـــــدة التمــديــــــــــــــد (1): 161 يـــــــوم

الأوامـر التغييـرية الصــــادرة: عــدد 3 بقيــمة  33,005.770  د.ك بالإضافة

نـسبـة إنـجـــاز الأعــمــــــال: 100 %

تاريـخ الإنـجـــاز المعــــــــدل (2): 12 / 02 / 2012

وصــــــف المشــروع :

يقع المشروع في منطقة الرقعي قطعة (2) بجانب مجمع المحاكم خلف مستشفى الأمومة على مساحة 5000 متر مربع.

مساحة البناء الكلية شاملة السردابين والسطـح هـي 36,463.000 م2  بنسبه 729.26 % من مساحة الأرض.

تم تشيد المبنى من هيكل خرساني،والتكسيه الخارجية للمبنى هي دمج ما بين ألواح الألومنيوم وواجهات زجاجية.

الغرض من المبنى هو توفير مقر دائم للجهة المستفيدة يتكون من مكاتب إدارية للموظفين بطاقة إستيعابية 750 موظف بجميع ملحقاتها ومهـيئ لإستقبال وخدمة المراجعين الباحثين عن الوظائف في القطاع الخاص.

مكـــونــــات المــبـنـــى :

يتكون المبنى من سردابين و15 دورمكاتب إدارية ومسرح للمناسبات وصالات تـدريب ومكـتبة مـركـزيـة.

السردابين مخصصين كمواقف سيارات للموظفين بالإضافة إلى غرف الخدمات الميكانيكية والمخزن والأرشيف ، أما بالنسبة للأدوار فمن الدورالأرضي إلى الرابع مخصصه لإستقبال المراجعين وباقي الأدوار من الخامس إلى الرابع عشر فهي أدوار متكرره لمكاتب للموظفين فقط والإدارات المختلفة للجهة وكل ما يلحق بها من خدمات.

يقع المسرح الذي يتسع تقريباً لخمسمائة شخص ما بين الأدوار من الثاني إلى الرابع ، ومجهز بأحدث الأنظمة السمعية والبصرية "Audio Visual System" المناسبة لعقد الندوات والحلقات النقاشية والعروض المرئية ، وتم تصميم ديكوراته الداخلية بمستوى عالى من التشطيبات ، ومنها إستخدام ألواح " 3Foam" بألوانها المبتكرة للأسقف بالإضافة إلى مزيج من الديكورات الخشبيه والقماش للحوائط و يغطي الأرضيات سجاد.

تم ربط جميـع أدوار المبنى بنـظام مصاعـد (عـدد6) لخـدمـة الموظـفيـن والمراجـعـين مـن ذوى الاحـتياجات الخـاصة ، أما بالنسـبة لبـاقي المـراجـعيـن فيمـكنهـم التنـقـل بيـن الأدوار الأربـعة الخـدميـه مـن خـلال نـظام سـلالم متحـركة (عدد 16 سلم كهربائي) لتـوفيـر السـهولة والمرونـه بالتنـقـل بيـن الإدارات المخـتلفة المخـصصة لخـدمـة المراجعـين ، كـما يـوجـد في المـبنى عـدد (2) مصعـد زجـاجي مخـصص لكبـار الزوار يـصل مابيـن الدور الأرضي ومـدخـل المسـرح فـقـط.

بالنسـبه للتـشـطيبات الداخـلية للـمبنى فجـميـع الأدوار مـزوده بأرضيات مرتـفعـه وقـواطـع خـشبيـه متحـركة لسهـولة إعـاده تـوزيـع المساحات حسب احتياجات مستخـدمي المبنى .الأرضيات تتـنوع بيـن السجاد في المكاتب والرخـام والجرانيت في الممرات ومنطقة لوبي المصاعد لجميـع الأدوار بالإضافة إلى الأرضيات الخشـبية بالمسرح وتتنـوع الأسـقـف في المبـنى حـسب طبيـعة واسـتخـدام الـغـرف ، فمـنها أسـقف الجبـس الإصطناعيـة وأسـقف GRG والأسقف الخشبية والمعدنيـة.

المبنى مزود بأحـدث الأنظمـة الكهربائية والالكـترونيـة مثـل نـظام إضاءه ذكـي ونـظام إنـذار حـريـق صـوتى ونـظام تحـكم آلي لأجـهـزة المـبنى (BAS) بالإضـافة أن المـبنى مـزود بمـولـد كـهـرباء إحـتياطي لتـوفيـر تيـار مـؤقـت في حـال انـقـطاع التيـار الكهـربائي.

المبنى مزود بنظام تـكييف مركزي بنظام (Chillers) حيث يحتوى المبنى على عـدد (3)Chillers ومرتبط هـذا النظام بنظام التحكم الآلي (BAS) لمتابعة تشـغيل وحدات التكييف عن بعد في جميع أجـزاء المبنى.

يحـتوي المـبنى على خـزانـين مـاء بالسـرداب أحـدهـم لتـوفيـر مياه الشـرب والآخـر مـرتبـط بشبكـة مكافحـة الحـريق في المـبنى.

المـبنى مـزود بأحـدث أنـظمـة إنـذار ومكافحـة الحـريق طبقاً للمتطلبات الإدارة العامة للإطـفاء.

يـحيط بالمبنى لا سيما المـدخـل الرئيسي مناطـق زراعة تجـميليـه متـفـرقـة ويتـوسـط المـدخـل من الناحية الخارجية نافـورة مـركزيـة مصممه بطريقة هنـدسية مبتكـره.

البهـو الرئيـسي والذي مـن خـلال بـوابتـه الرئيـسيـه التى تتـوسـط المـبنى لإسـتـقبال المراجعـين يعـتبر مـن المناطـق الممـيزة في المـبنى ، حـيث تـطل عـليه الأدوار الأربعة الأولى العـلوية من خـلال حـوائط زجـاجيـة (Curtain Wall) ودرابـزيـن زجـاج مما يعـطي المنـطقـة مزيـد مـن السـعة وتمـتـزج التـشـطيبات بـين الديـكورات الخـشبيه والأعـمـده المغـطاه بالسـتانسـتيل وأرضيات الرخـام.

وضـــع الأعــمـال بالمشــروع :

تـم الإنـتـهـاء مـن تـنـفـيــذ الأعــمال الرئيـسـية بالمـبنـى وتـم تحـديـد 12/02/2012 تاريخ الإســتلام الإبتـدائي للأعـمـال لكــن بإسـتثـنـاء أعــمال فـحــص وتـشغـيـل الأنـظــمة الكهربائية والميكانيكية والتى جـارى العـمل بهـا والمفترض الإنـتـهاء منهـا في نـهايـة أكــتوبـر 2012.

×