التربية: إعادة تشكيل اللجان الدائمة للتنسيق بين الإدارات المركزية

أصدر وزير المالية و وزير التربية و وزير التعليم العالي بالوكالة الدكتور نايف الحجرف قرار بشأن إعادة تشكيل اللجان الدائمة للتنسيق بين الإدارات المركزية و مثيلاتها في المناطق التعليمية لتصبح :

1. لجنة التنمية التربوية و تتكون من الوكيل المساعد للتنمية التربوية رئيساً و الأعضاء كل من مدير إدارة الخدمات الاجتماعية و النفسية و مدير إدارة المكتبات و مدير إدارة التقنيات التربوية و مديري الأنشطة التربوية بالمناطق التعليمية .

2. لجنة الشئون المالية و تتكون من الوكيل المساعد للشئون المالية رئيساً و الأعضاء كل من مدير الإدارة المالية و مدير إدارة التوريدات و المخازن و مديري الشئون الإدارية بالمناطق التعليمية .

3. لجنة الشئون الإدارية و تتكون من مدير إدارة الموارد البشرية و مدير إدارة الخدمات العامة و مديري الشئون الإدارية بالمناطق التعليمية .

4. لجنة الأنشطة الطلابية و تتكون من الوكيل المساعد للأنشطة الطلابية رئيساً و الأعضاء كل من الموجه العام للكشافة و الموجهة العامة للزهرات و المرشدات و مديري الأنشطة التربوية بالمناطق التعليمية .

و تتلخص مهام و اختصاصات اللجان في توحيد السياسات بين الإدارات المركزية و مثيلاتها في المناطق التعليمية و التنسيق و التعاون في تنفيذ خطط و أعمال الإدارات المركزية و الإدارات المختصة بالمناطق التعليمية و تطوير و تحسين إجراءات العمل في المدارس و الإدارات المختصة في الوزارة و المناطق التعليمية بما يحقق المزيد من التنسيق و التعاون مع دعم عمل المدارس و المناطق التعليمية بما يحقق حسن أداء أعمالها و دراسة و تقييم برامج الخطط المعتمدة بعد التطبيق الميداني في المدارس بما يخدم تطويرها و تحسين أدائها، بالإضافة إلى رفع تقرير كل ثلاثة شهور يتضمن انجازات كل لجنة إلى وزير التربية و وزير التعليم العالي .

و تعقد كل لجنة اجتماعاً واحداً شهرياً أو أكثر وفقاً لحاجة العمل و تصرف مكافأة لرؤساء و أعضاء اللجان وفق النظم المتبعة و يعمل بهذا القرار اعتباراً من تاريخه و يلغى ما يتعارض معه من قرارات سابقة و على جميع جهات الاختصاص العلم و العمل بموجبه .

 

×