الاوقاف: نحذر المواطنين والمقيمين من التسجيل في حملات الحج غير المرخصة

حذرت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية المواطنين والمقيمين من التسجيل في حملات الحج غير الرسمية و غير المرخصة التي تعلن عن نفسها وخدماتها الوهمية في مختلف وسائل الاعلام.

وقال وكيل الوزارة رئيس بعثة الحج الكويتية الدكتور عادل الفلاح في تصريح صحافي هنا اليوم ان وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تقوم برصد هذه الحملات وتحولها الى الادارة العامة للتحقيقات لاتخاذ اللازم بشأنها وذلك منعا لاستغلال الناس أثناء أدائهم فريضة الحج.

ودعا الدكتور الفلاح جميع الحجاج من مواطنين ومقيمين الى التسجيل بالحملات الكويتية الرسمية والمعتمدة من قبل وزارة الاوقاف ضمانا لحقوقهم القانونية ولتأدية مناسك الحج على اكمل وجه وفقا لما تقضي به الشريعة الاسلامية.

وذكر ان الوزارة ومن خلال بعثة الحج تتفقد الحملات الرسمية في مكة المكرمة دوريا بغية التأكد من توافر شروط السلامة والصحة لدى تلك الحملات في أماكن المناسك وجميع الخدمات اللازم توفرها للحجاج بما يكفل راحتهم ويضمن سلامتهم.

وبين ان الوزارة ستراقب الحملات غير المرخصة عن طريق المنافذ الحدودية وبالتعاون مع وزارة الداخلية منبها بعض الحجاج من ان تسجيلهم في الحملات غير المرخصة يفقدهم حق المطالبة بأي حقوق قانونية في حال تقصير تلك الحملات معهم.

وأكد الدكتور الفلاح ان الوزارة لن تقف مكتوفة الايدي تجاه الحملات غير المرخصة التي تخالف نصوص المواد (2 و3 و7) من القانون رقم (58 لسنة 1976) في شأن تنظيم حملات الحج ونصوص القرار الوزاري رقم (2 لسنة 2002) بتنظيم حملات الحج.

وشدد على ان (الاوقاف) ستتخذ جميع الاجراءات القانونية للحد من هذه الظاهرة السلبية "التي تظهر دولة الكويت ممثلة بالوزارة وكأنها مخالفة للاتفاقيات والبروتوكولات المبرمة في هذا الشأن مع السلطات السعودية".

 

×