الرومي: المرحلة الاولى من مشروع "مترو الكويت" شبه منتهية

قال رئيس الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية عادل الرومي ان المرحلة الاولى من مشروع (مترو الكويت) "شبه منتهية" وتنتظر موافقة اللجنة العليا لاعتماد اوراق المزايدة قبل نهاية العام الحالي.

واضاف الرومي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش لقاء عقدته اللجنة الكويتية اليابانية لرجال الاعمال في مقر غرفة تجارة وصناعة الكويت اليوم انه خلال شهر من الآن ستعقد اللجنة العليا للمشروعات المقامة على املاك الدولة اجتماعا لاعتماد اوراق المزايدة والموافقة عليها قبل الطرح الرسمي.

واوضح ان مشروع المترو يحتاج الى بنية تحتية ضخمة "فهو يفوق مساحة مترو دبي بمرة ونصف" متوقعا بعد ان يعلن عن اسم الشركة الفائزة بتنفيذ البنية التحتية للمشروع اعداد الترتيبات اللازمة للبدء في التنفيذ في 2013.

وتوقع ان يغطي مشروع المترو مدينة الكويت بالكامل في عام 2020 مضيفا انه من خلال الخطط الموضوعة يطمح الجهاز ان تصل شبكة المترو الى محافظات ومناطق اخرى في الكويت.

وعن لقاء اللجنة الكويتية اليابانية لرجال الاعمال قال الرومي اننا "نشجع اللقاءات التي تخدم مشاريع خطة التنمية حيث تحتاج الكويت الى ايد عالمية اضافة الى القطاع الخاص الكويتي".

وذكر ان مثل هذه اللقاءات تعد "فرصة جيدة" لتقديم وايضاح مشاريع خطة الكويت التنموية امام الشركات العالمية مؤكدا ان المنافسة العالمية بين الشركات في الاستثمار في البلاد وتنفيذ المشاريع الحيوية والتنموية يعود بالنفع على الكويت من خلال حصولها على افضل العروض واقتناص افضل الفرص.

وذكر ان للجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات زار عددا من الدول التي لديها القدرة على تنفيذ المشاريع العملاقة ومنها كوريا الجنوبية وبعض الدول الاوروبية فضلا عن بعض الدول في شرق آسيا.

 

 

×