الوزير الأذينة: صدور قرار بخفض تعرفة الانترنت بنسبة 40 بالمئة

اعلن وزير المواصلات ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالوكالة المهندس سالم الأذينة عن اصداره قرارا يحدد سقف أعلى لتعرفة خدمة الانترنت على الشركات المزودة للخدمة في البلاد من خلال تخفيض التعرفة الحالية بنسبة 40 في المئة على ان يشمل التخفيض خدمات اخرى قريبا.

وقال الوزير الأذينة في تصريح للصحافيين بعد افتتاحه المؤتمر العربي الثاني لأمن المعلومات والاتصالات الذي ينظمه الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات اليوم ان القرار يعد الاول من نوعه ويهدف الى التيسير على المستفيدين من الخدمة موضحا ان بداية عملية التخفيض ستطبق على خدمة الانترنت اولا ومن ثم تشمل خدمات اخرى تشرف عليها وتنظمها الوزارة في المستقبل القريب.

وفيما يتعلق بموعد التنفيذ الفعلي لتشغيل خدمة نقل الارقام بين شركات الاتصالات اشار الوزير الأذينة الى حصول الوزارة على الموافقة للبدء في تطوير مقاسمنا التوسيطية لاستقبال الحركة المتوقعة لنقل الارقام بين الشركات متوقعا ان يكون تنفيذ الخدمة جاهزا بعد ثلاثة اشهر.

وذكر ان شركة (انتك) التابعة لهيئة الاستثمار الكويتية بنسبة 100 في المئة هي من سينظم عملية خدمة نقل الارقام وتحصيل رسومها علاوة على انها الجهة المسؤولة على ربط وزارة المواصلات بشركات الاتصالات الثلاث.