اعادة الهيكلة: بحث مشاريع دعم العمالة الوطنية وفق جدول زمني

اكد برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة حرصه على دراسة جميع الاقتراحات والمشاريع التي تدعم العمالة الوطنية في القطاع الخاص ومنها ما يتعلق بنسب (التكويت) وبحثها مع مختلف اتحادات ونقابات هذا القطاع وفق جدول زمني محدد.

وقال الامين العام المساعد في البرنامج فوزي المجدلي في تصريح صحافي اليوم ان البرنامج يسعى الى تأمين افضل السبل لتوفير ما يرضي العمالة الوطنية في مؤسسات وشركات القطاع الخاص مشيرا الى ان البرنامج وبحسب الخطط الموضوعة مسبقا ماض في عقد الاجتماعات المكثفة مع مختلف شرائح هذا القطاع لا سيما النقابات العمالية وارباب العمل والتي سيعلن موعدها في الاسبوع المقبل.

وشدد المجدلي على اهمية التشاور والتباحث مع النقابات العمالية من اجل الدفاع عن حقوق العاملين من المواطنين العاملين في القطاع الخاص واهمية الاطلاع على جميع الآراء والمقترحات لدراستها قبل اصدارها كمشاريع قرارات.

واشار الى ان البرنامج وبالتعاون مع النقابات العمالية في (الخاص) توصل الى قرار الزيادات المالية الصادر اخيرا والذي استفاد منه جميع العاملين في هذا القطاع الحيوي مؤكدا حرص البرنامج على تقريب مزايا موظف القطاع الخاص بنظيره في القطاع الحكومي.

وفيما يخص الاجتماعات واللقاءات الاخيرة التي عقدها البرنامج مع ممثلي اتحاد المصارف واتحاد الصناعات والاتحادات المهنية واصحاب الاعمال ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وغرفة تجارة وصناعة الكويت قال المجدلي "كانت هذه اللقاءات بتوصية من مجلس الخدمة المدنية للتشاور مع جميع هذه الاطراف حول مشروع قرار نسب العمالة الوطنية".

واضاف ان البرنامج يولي دعمه الدائم لجميع المقترحات التي جاءت بها نقابات (الخاص) في الآونة الاخيرة والتي من شأنها دعم العمالة الوطنية ومنها الصرف بأثر رجعي للكوادر الاخيرة والضمان الوظيفي ومساواة العاملين في القطاع الخاص مع القطاع الحكومي.

وافاد بأن البرنامج يقوم باعداد لائحة لابتعاث الراغبين والمتميزين من العاملين في القطاع الخاص لاستكمال تحصيلهم العلمي اسوة بالعاملين في القطاع الحكومي بهدف تزويد سوق العمل باحتياجاته من الخبرات والمؤهلات العلمية المطلوبة.

من جانب آخر يشارك برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة في اجتماعات الدورة (29) لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون الخليجي والدورة (34) للجنة الوكلاء التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 23 الى 24 من شهر سبتمبر الجاري.

ومن المقرر ان يمثل البرنامج في هذه الاجتماعات الامين العام المساعد فوزي المجدلي حيث سيقدم فيها شرحا مفصلا عن تجربة البرنامج في معالجة قضية البطالة والتأمين ضدها.

 

×