التجارة: ضبط 125 طنا من الارز المصري و 720 كيلو من الهيل مخالفة للقوانين

ضبطت وزارة التجارة والصناعة اليوم مواد غذائية مخالفة للقوانين التجارية في احد المخازن بمنطقة الشويخ وهي عبارة عن 125 طنا من الارز المصري و720 كيلوغراما من الهيل.

وقال مراقب محافظة العاصمة في ادارة الرقابة التجارية التابعة للوزارة فيصل الانصاري في تصريح للصحافيين بعد تحرير المخالفة والتحفظ على هذه الكميات ان فريق تفتيش الوزارة قام بضبط الكمية المخالفة خلال جولة تفتيشية عشوائية سابقة على مخازن محافظة العاصمة حيث تم تنفيذ قرار الوزارة بحجز المواد الغذائية وتحرير محضر بالتحويل الى التحقيق في النيابة التجارية.

واضاف الانصاري الذي اشرف على فريق التفتيش ان المخزن المخالف يزود المواد الغذائية الى الاسواق المركزية والجمعيات التعاونية في مختلف انحاء البلاد مشيرا الى انه تم التلاعب بتواريخ الانتاج وتغيير بلد المنشأ في بعض مواده الغذائية المخزنة التي ضبطت.

وشدد على اهمية ان تقوم الجهات المعنية في الدولة والمسؤولة عن وضع معايير التخزين السليمة الى القيام بجولات تفتيشية دورية ومنتظمة على جميع مخازن الدولة والزام الشركات بتوفير بيئة التخزين المناسبة للمواد الغذائية.

واكد الانصاري استمرار الحملات التفتيشية التي تشنها وزارة التجارة والصناعة حتى اشعار آخر التزاما منها بمخالفة ومنع كل من تسول له نفسه توزيع وبيع مواد غذائية غير صالحة للاستخدام.