الصحة: تنسيق مع الخدمة المدنية لتعيين ممرضين من البدون في الصحة المدرسية

أعلن وزير الصحة د. علي العبيدي أن الوزارة تعمل مع ديوان الخدمة المدنية لتعيين ممرضين من فئة البدون في برامج الصحة المدرسية، مشيرا الى أن هذا التوجه لسد النقص في هذا التخصص.

وقال العبيدي خلال افتتاحه وحدة العناية المركزة في مستشفى الجهراء اليوم أن العام الدراسي المقبل سيشهد تأسيس ملفات صحية للطلاب بالتزامن مع انطلاق مشروع الصحة المدرسية.

من جانبه قال وكيل وزارة الصحة بالإنابة د. خالد السهلاوي إن الوزارة لديها خطط كثيرة لتطوير الخدمات الصحية منها افتتاح عدد من المرافق الصحية خلال الفترة المقبلة، مشددا على سعيها إلى زيادة غرف العناية المركزة في المستشفيات للوصول للمعدلات العالمية، لافتا إلى أن غرف العناية المركزة في المستشفيات الكويتية تأتي ضمن المعدلات العالمية وهي من 7 إلى 10 أسرة لكل 100 سرير في المستشفي.

وأشار إلى أن هناك مشاريع أخرى في مستشفي الجهراء سيتم افتتاحها قريبا من بينها وحدة طفل الأنبوب بهدف تخفيف الضغط على بقية الأقسام الطبية، مشيرا إلى أنه قام بعمل جولة تفقدية على مركز الكلى في المستشفي حيث تفقد أعمال الصيانة وناقش مع مسئولي الجهاز الهندسي في المنطقة آخر المستجدات، موضحا أنه يتم عمل صيانة على أجهزة التكييف حيث سيتم الانتهاء منها قريبا.