الوزير الصالح: التجارة لن تتهاون مع ما يشكل خطر على صحة المواطن‏

اكد وزير التجارة والصناعة أنس الصالح ان وزارة التجارة لن تتهاون مع كل ما يشكل خطر علي صحة المواطنين، محذراً أن الوزارة لن تتوانى في استخدام كل ما توفر لديها من قوانين واجراءات ضد المخالفين، نافياً ان يكون هناك متنفذ فيما يتعلق بحامية المستهلك، مكررا لايوجد متنفذ فيما يتعلق بصحة المستهلك، لافتا ان هناك تعليمات من القيادة العليا في البلاد بعدم التهاون مع مثل هذه الامور.

جاء ذلك ردا على سؤال حول الإجراءات القانونية المتخذة ضد الشركات الغذائية المتهمة بجلب نقانق الدجاج الملغمة بشحوم الخنازير على، وذلك هامش حضوره حفل السفارة الارمينية في البلاد الذي اقامته بمناسبة عيدها بلادها الوطني وذلك مساء اليوم بقاعة سلوى، بحضور عدد من الممثلين الدبلوماسيين والسفراء.

وأضاف الصالح انه لا يمكن عدم التشهير والكشف عن تلك الشركات إلا بعد صدور الاحكام القضائية ضدها، مشددا علي عدم التهاون اثناء التعامل معها، وتسليم أوراقهم ومستنداهم الى النيابة العامة بعد اغلاق تلك الشركات وتحريز الكميات المضبوطة، مضيفا ان الوزارة خصصت رقم اتصال ١٣٥ للبلاغ عن اي تجاوز ضد مصلحة المستهلكين.

وردا على سؤال لصحيفة "كويت نيوز" حول نقل سكراب امغرة الذي شهد سلسلة من الحرائق المتتالية خلال الفترة الماضية، اكد الصالح علي انه تم إستلام الموقع البديل، كاشفاً أنه جاري التنسيق مع بلدية الكويت ووزارة الإشغال لإنهاء البنية التحتية للموقع استعدادا لنقل السكراب.

وعن العلاقات بين الكويت ودولة أرمينيا أكد وزير الصالح علي حرص دولة الكويت على التواصل مع دولة أرمينا وكافة الدول الصديقة، لافتاً الى تزايد التعاملات التجارية والصناعية  والغذائية بين البلدين خلال الفترة الأخيرة.

وحول موقف الكويت من الخلافات بين ارمينيا وازربيجان، اكد الصالح على اهتمام وزارة الخارجية بمتابعة هذا الأمر، لافتاً الى وقوف الكويت على مسافة واحدة وبشكل متزن في تعاملاتها مع جميع الدول الصديقة، فضلا عن التزامها الحياد في هذا الشأن.

هذا وأعرب الصالح عن امتنانه لتمثيله لدولة الكويت في تقديم ونقل التهنئة لدولة ارمينيا بمناسبة عيدها الوطني.