الكويت تفوز بجائزتين في مسابقة التميز الاعلامي الخليجي بسلطنة عمان

حصلت دولة الكويت على جائزتين ضمن مسابقة جائزة التميز الخليجي في مجال الاعلام الصحي التي ينظمها المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون في سلطنة عمان الشقيقة.

وقالت عضو اللجنة الخليجية للتوعية والاعلام الصحي مديرة ادارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة الدكتورة عبير البحوه لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الكويت حصلت على المركز الاول في مشروع (غراس) التوعوي بعنوان (الصاحب ساحب) ومن اعداد ضاعن السمدان وعلى المركز الثاني في المشروع نفسه بعنوان (الهواية حماية) من اعداد الدكتور احمد الشطي.

واضافت الدكتورة البحوه ان الكويت شاركت بعدد من الاعمال الاعلامية التوعوية من جهات عدة مبينة ان هذه الجائزة التي تنظم سنويا تهدف الى دعم روح الابداع لدى العاملين في مجال التوعية والاعلام الصحي على مستوى دول المجلس وتشجيعهم على المساهمة في الوقاية وتعزيز الصحة عن طريق التأثير في أفراد وفئات المجتمع.

واوضحت ان الجائزة تهدف ايضا الى ابراز الجهود الرائدة والمبادرات الفاعلة لدى الافراد والمؤسسات العاملة في مجال التوعية الصحية من أجل تعزيز صحة المواطن الخليجي وتحقيق الاهداف الاستراتيجية للخطط الصحية على مستوى دول المجلس وتشجيع الكفاءات المتميزة في مجال الاعلام الصحي.

وبينت ان الجائزة اتاحت الفرصة لمشاركة اكبر عدد ممكن من الاعمال الاعلامية المتنوعة مثل الاعمال الصحافية كالقصة القصيرة والمقالة والاعمال الالكترونية والتلفزيونية والاذاعية.

واشارت البحوه الى ان هذه الجائزة تمكن الاعلام بجميع وسائله من ان يكون شريكا كاملا في دعم العمل الصحي والاسهام في رفع الوعي العام بالقضايا الصحية وبناء ثقافة المجتمع والتحكم في اتجاهاته ومعتقداته.

 

×