الداخلية: ضبط 2136 شخص مطلوب خلال حملة أمنية في منطقة بنيد القار

انطلقت حملة أمنية فجر اليوم الأربعاء مستهدفة منطقة بنيد القار بمحافظة العاصمة والتي قادها ميدانياً وكيل وزارة الداخلية بالنيابة الفريق سليمان فهد الفهد، وأسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 2136 شخصا منهم صدرت بحقهم أحكام قضائية ومطلوبين على ذمة قضايا ومخالفين لقانون الإقامة والعمل والمشتبه بهم في جرائم السرقات والمخدرات والخمور وغيرها من القضايا والذين تم إحالتهم جميعا إلى جهات الاختصاص.

وأكدت إدارة الإعلام الأمني في بيان صحفي لها اليوم أن أجهزة الأمن المعنية ستواصل حملاتها الأمنية والمرورية على جميع المناطق في كافة المحافظات والتي تشهد تواجد مكثف للعمالة السائبة ممن صدرت بحقهم أحكام قضائية واجبة التنفيذ والمقيمين المخالفين لقوانين الإقامة والعمل والمطلوبين على ذمة قضايا والمشتبه بهم وغيرهم من الخارجين عن القانون، يأتي ذلك ضمن سعي وزارة الداخلية للتخلص من هذه الفئات التي باتت تشكل خطرا امنيا وقلقا وإزعاجا لقاطني تلك المناطق.

وأضافت بقولها أن أعداد العمالة المخالفة أغلبهم من المادة (20) من الخدم الذين جلبهم كفلائهم وتركوهم يعملون لدى الغير دون الإبلاغ عن تغيبهم أو هروبهم أو أن يتقدم هؤلاء الكفلاء ببلاغات لدى المخافر أو مباحث الهجرة ، ولذلك فهؤلاء الكفلاء سوف يتعرضون للمساءلة القانونية.

وذكرت إدارة الإعلام الأمني أن الحملات الأمنية المفاجئة حققت نتائج ايجابية حيث تم العثور لدى الأشخاص الذين تم ضبطهم وأشخاص مطلوبين على قضايا مخدرات تم إحالتها إلى جهات الاختصاص.

وأشارت إلى أن الحفاظ على الأمن والنظام والسلامة العامة لجميع المواطنين والمقيمين مطلب أساسي ومهم وان القانون سيطبق بشكل حازم في جميع المحافظات في إشارة إلى أن امن الوطن فوق كل اعتبار.