الاشغال: تقاطع المنقف والصباحية أحد مشاريع الوزارة لتطوير شبكة الطرق السريعة

قال مدير ادارة الطرق السريعة بوزارة الاشغال العامة المهندس عبدالعزيز الصباح ان تقاطع المنقف والصباحية أحد مشاريع الوزارة في مجال تطوير شبكة الطرق السريعة في البلاد.

وأضاف المهندس عبدالعزيز في تصريح صحافي اليوم عقب جولة اعلامية لمشروع تقاطع الصباحية مع المنقف ان المشروع يهدف الى تسهيل الحركة المرورية وحركات الالتفاف لمنطقتي جنوب الصباحية والمنقف لضمان انسيابية السير.

وأوضح أن ذلك يتأتى من خلال انشاء طريق سفلية على طريق الفحيحيل السريع بين المنطقتين ودوار علوي مع المداخل والمخارج لكلا المنطقتين مبينا ان التقاطع أحد عدة تقاطعات يجري العمل على انشائها بغية رفع كفاءة الحركة المرورية داخل دولة الكويت وتقليل الازدحام المروري.

من جانبه قال مهندس المشروع علي جعفر القزويني انه سيتم يوم الجمعة المقبل وبالتعاون مع وزارة الداخلية افتتاح باقي أجزاء تقاطع طريق الفحيحيل السريع بين منطقتي الصباحية والمنقف ويتمثل ذلك بالدوار العلوي والمداخل والمخارج.

وذكر المهندس القزويني ان المشروع يضم طريقا منخفضة بطول 900 متر ودوارا سطحيا اضافة الى الطرق وحارات الانفصال وجميع الخدمات المرتبطة بالطرق والنفق واستغرق تنفيذه سنتين بقيمة اجمالية 650ر27 مليون دينار كويتي.

 

×