'الزراعة' تعقد اجتماعا تحضيريا مع وفد الوكالة الالمانية للتعاون الدولي

عقدت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية اجتماعا تحضيريا هنا اليوم مع وفد الوكالة الالمانية للتعاون الدولي تناول مناقشة جدول الاعمال وموضوعات فنية.

وقالت الهيئة في بيان صحافي ان مديرها العام بالوكالة المهندس فيصل الصديقي ومسؤولين معنيين بالهيئة ناقشوا مع وفد الوكالة الالمانية الزائر البرنامج المعتمد بين الطرفين وامكانية تشكيل فريق عمل لمتابعة مختلف سبل التعاون.

وأضافت ان زيارة وفد الوكالة الالمانية الى الكويت ستتناول بحث أوجه التعاون والاستفادة من الخبراء العالميين التابعين للوكالة في مختلف القطاعات الفنية في هيئة الزراعة.

وذكرت أن البحث سيتناول أيضا الفرص أمام الخبرات العلمية المطلوبة وتوقيع اتفاقية تعاون بين الهيئة والوكالة لاسيما أن الهيئة لديها حاليا مشروعات جديدة بشأن الامن الغذائي بما تتضمنه من مختلف المشروعات الزراعية الطموحة.

وبينت الهيئة ان هذه المشروعات تتضمن تربية الابقار وانتاج الحليب وتربية الاغنام وزراعة الاعلاف واستصلاح الاراضي والزراعة العضوية ونظم الري واعادة تأهيل البيئة وتنمية النباتات الفطرية وايجاد الحلول البيئية المناسبة وكذلك لحماية البيئة.

وأشارت الى أن المشروعات تتضمن ايضا وضع برنامج تدريبي للهيئة بحيث يتعين على كل خبير نقل التقنيات العلمية الحديثة للمجموعات في الهيئة ضمن المجال العلمي المحدد.