التطبيقي: ثلاثة برامج بكلية الدراسات التكنولوجية تحصل على الاعتماد الاكاديمي

أعلن المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور عبدالرزاق النفيسي حصول ثلاثة برامج دراسية في كلية الدراسات التكنولوجية على الاعتماد الاكاديمي بموجب قرار هيئة الاعتماد الاكاديمي للهندسة والتقنية.

وقال الدكتور النفيسي في تصريح صحافي اليوم ان البرامج الثلاثة التي اعتمدت من قبل هيئة الاعتماد خلال اجتماعها السنوي بالولايات المتحدة الامريكية في شهر أغسطس الماضي هي (برنامج تكنولوجيا القوى الميكانيكية بقسم الصيانة والتبريد وبرنامج تكنولوجيا الآلات الكهربائية بقسم تكنولوجيا الهندسة الكهربائية وبرنامج تكنولوجيا تشغيل المصافي بقسم تكنولوجيا الهندسة الكيميائية).

واضاف ان الاعتماد الاكاديمي تم رسميا دون أي ملاحظات وذلك حتى شهر سبتمبر من عام 2018 على أن يسري الاعتماد على الخريجين بدءا من شهر أكتوبر عام 2010.

وذكر ان حصول الكلية على الاعتماد "سينعكس ايجابا على مخرجاتها وسوق العمل بما يحقق أهداف الكلية والهيئة في توفير أفضل الكفاءات للدولة" شاكرا لعمادة وادارة الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والفنيين والطلاب ومكتب ضبط الجودة والاعتماد الاكاديمي بالهيئة جهودهم الحثيثة المبذولة والمتميزة للحصول على الاعتماد الاكاديمي.

وبين الدكتور النفيسي ان هذا الاعتماد يتماشى مع الخطة الاستراتيجية للهيئة ويعكس التزامها بضمان الجودة وأفضل الممارسات لجميع برامجها الاكاديمية وذلك بهدف توفير التعليم وفق أفضل المعايير الدولية للجودة.

من جانبه قال مدير مكتب ضبط الجودة والاعتماد الاكاديمي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور عصام جراغ ان المكتب يقوم حاليا بالاتصال والتنسيق مع هيئات الاعتماد العالمية لعمل الترتيبات اللازمة لعملية التحكيم والحصول على الاعتماد الاكاديمي لعدد من البرامج الدراسية في كليات ومعاهد الهيئة.

واضاف الدكتور جراغ انه تم ارسال ملف التقييم الذاتي لبرنامج (صيانة محطات التحويل) التابع للمعهد العالي للطاقة في شهر يوليو الماضي الى هيئة الاعتماد الاكاديمي للهندسة والتقنية (أ.بي.اي.تي) من المرتقب قيام وفد هيئة الاعتماد بزيارة الي المعهد خلال شهر نوفمبر المقبل لاجراء عملية التقييم الميداني.

وذكر ان معهد التدريب الانشائي وبالتنسيق مع مكتب ضبط الجودة والاعتماد الاكاديمي بالهيئة يعتزم الحصول على الاعتماد المهني بعد قيام (أكاديمية باريس) بالاطلاع على البرامج والمناهج الدراسية بالمعهد "حيث تعد هذه الاكاديمية الجهة المسؤولة عن الاعتماد المهني للبرامج الدراسية في فرنسا".

 

×