الشؤون: صدور قرار وزاري بإشهار مبرة مبارك عبد العزيز الحساوي الخيرية

أصدر روزير المواصلات ووزير الشئون الاجتماعية والعمل بالوكالة م. سالم الأذينة القرار الوزاري رقم (186/أ) لسنة 2012 الخاص بإشهار مبرة مبارك عبد العزيز الحساوي الخيرية.

وجاء في القرار أنه وبعد الاطلاع على بالقانون رقم 24 لسنة 1962 في شأن الأندية وجمعيات النفع العام وتعديلاته، وعلى القرار الوزاري رقم 48 لسنة 1999 بإصدار النظام الأساسي النموذجي للمبرات الخيرية، وبعد موافقة لجنة إشهار جمعيات النفع العام على طلب إشهار مبرة مبارك عبد العزيز الحساوي الخيرية،  وعلى النظام الساسي لمبرة مبارك عبد العزيز الحساوي الخيرية، بعد العرض على وكيل الوزارة.

وجاء في موادها: مادة (1) : تشهر مبرة مبارك عبد العزيز الحساوي الخيرية لمدة غير محدودة وينشر ملخص نظامها الأساسي في الجريدة الرسمية.

مادة (2) : ينشر هذا القرار  في الجريدة الرسمية  ويعمل به من تاريخ النشر.

وعن الملخص الأساسي لمبرة مبارك عبد العزيز الحساوي الخيرية جاء أنه تم بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل تسجيل مبرة مبارك عبد العزيز الحساوي الخيرية ومقرها دولة الكويت لمدة غير محدودة، وذلك بهدف تقديم المنح الدراسية للمتفوقين من أبناء دولة الكويت والدول العربية والاسلامية الأخرى فجراء البحوث والدراسات العليا المتقدمة.

وتقديم المنح التشجيعية الجوائز التقديرية للباحثين والمتفوقين في مختلف المجالات الدينية والعلمية والأدبية والاجتماعية والفنية، ودعم وإقامة بعض المشاريع مثل بناء المساجد، المدارس، دور الأيتام، حفر الآبار، بناء المستوصفات، المراكز المهنية، المراكز الاسلامية، طباعة وتوزيع المصحف الشريف والكتب الاسلامية، كفالة محفظي القرن والعلوم الشرعية، المساعدة في الكوارث.

ودعم مشاريع سقيا الماء بعد أخذ موافقة  وزارة الشئون الاجتماعية والعمل والجهات المختصة الأخرى، والدعوى غلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة ونشر الوعي الثقافي والوسطية بين أفراد المجتمع الكويت داخل دولة الكويت بعد أخذ موافقة الجهات المعنية، إقامة الملتقيات والمؤتمرات الارشادية بعد أخذ موافقة وزارة الشئون الاجتماعية والعمل، ومساعدة الفقراء والمحتاجين والمعاقين والمسنين والأيتام والأرامل داخل دولة الكويت.والقيام بأي نشاط آخر من أعمال البر والنفع العام أو ما من شأنه تحقيق الهدف العام لها، وذلك طبقا لما يقرر مجلس الادارة وبشرط ألا يتعارض ذلك مع أغراض المبرة.

والمؤسسون هم:

1- عبد العزيز مبارك الحساوي 

2- فواز مبارك الحساوي 

3- مبارك سعود عبد العزيز البشارة

4- الدكتور / جزاع فليح حمود الصويلح

5- محمد غسماعيل ابراهيم الأنصاري 

6- محمد ابراهيم اسماعيل 

7- ناصر عبد الحي محمد البناي

8- نعيم سعد مبارك فرج

9- عبد اللطيف يوسف حسن بوناشي

10- صالح فرج عبد الله   

ويدير شؤون المبرة مجلس إدارة مكون من تسعة أعضاء يتم اختيارهم بمعرفة الجمعية العمومية لمدة سنتان قابلة للتجديد لمدد مماثلة وتبدأ السنة المالية للمبرة في الأول من يناير من كل عام وتنتهي في آخر ديسمبر  فيما عدا السنة االأولى  فتبدأ من تاريخ الإشهار وتنتهي في آخر ديسمبر من العام التالي.

 

×