الصحة: ثلاث فرق إستعدادا لإستضافة قمة الحوار الأسيوي

تواصل وزارة الصحة استعداداتها لاستضافة دولة الكويت مؤتمر القمة الاول للحوار والتعاون الاسيوي الذي سينعقد في الفترة من 15 الى 17 من شهر اكتوبر المقبل.

وقال مدير ادارة الطوارئ الطبية في الوزارة الدكتور فيصل الغانم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان وزارة الصحة شكلت لجنة برئاسة وزير الصحة الدكتور علي العبيدي وبعضوية وكيل الوزارة ومختصين آخرين للاشراف على جميع اعمال التجهيزات للمؤتمر الدولي وتغطيته من الناحية الطبية والصحية.

واضاف الغانم ان اللجنة قامت بتشكيل ثلاثة فرق رئيسية يختص كل منها بمهمة معينة طوال فترة انعقاد المؤتمر مبينا ان الفريق الاول يختص بأعمال العلاج والدواء والفريق الثاني يختص بالوقاية والتغذية اما الفريق الثالث فيختص بالاعمال المساندة والخدمات.

واوضح ان الفريق العلاجي ستتمثل مهمته بالاشراف على التغطيات الطبية طوال ايام انعقاد المؤتمر سواء في قصر بيان وهو مكان انعقاد جلسات المؤتمر وايضا مرافقة مواكب الضيوف او في الفنادق التي ستستضيفهم.

وذكر الغانم انه سيتم تجهيز عيادات طبية متكاملة في قصر بيان والفنادق المضيفة مزودة بالمعدات والادوات الطبية والادوية اللازمة اضافة الى طاقم طبي متكامل للعمل في هذه العيادات.

واشار الى انه سيتم وضع ثلاث عيادات طبية في قصر بيان منها عيادة رئيسية تحتوي على معظم التخصصات الطبية الضرورية مثل طب العائلة واطباء قلب وامراض باطنية واسنان واطباء جراحة وعناية مركزة وتخدير اضافة الى طاقم تمريضي واسعاف ومختبر وصيدلية متكاملة تعمل على مدى اربع وعشرين ساعة.

واوضح ان العيادتين الفرعيتين الاخريين الموجودتين في قصر بيان ستحتويان على طبيب واحد وطاقم تمريضي واسعاف وستعمل على مدى اربع وعشرين ساعة لخدمة ضيوف الكويت.

ولفت الى ان تجهيزات وزارة الصحة الطبية للمؤتمر ستغطي الفنادق التي سيسكن فيها الضيوف المشاركون في المؤتمر وستكون في كل فندق منها عيادة طبية متكاملة الخدمات يتواجد فيها طبيب وطاقم تمريضي واسعاف وتعمل على مدى 24 ساعة مشيرا الى وجود سيارة اسعاف تضم طبيب عناية مركزة مع كل موكب رسمي.

واضاف الغانم ان الفريق الوقائي يختص بفحص العمالة المسؤولة عن التغذية وعمال النظافة والكشف على جميع المطابخ سواء في داخل قصر بيان او الفنادق المضيفة.

وبين ان الفريق الثالث الذي يختص بأعمال المساندة والخدمات ودعم أعمال الفريقين الاولين وتأمين جميع الخدمات التي تحتاج اليها الفرق الطبية من اجهزة ومعدات وسيارات مؤكدا وضع جميع المستشفيات على اهبة الاستعداد في وقت انعقاد المؤتمر وتوفير أسرة وغرف في كل جناح حال استدعى الامر نقل احد الضيوف اليها.

 

×