الصقر: سننقل لموسكو رأي الشارع العربي في أحداث سوريا والشأن الايراني

وصل وفد مجلس العلاقات العربية والدولية برئاسة محمد جاسم الصقر الى موسكو مساء أمس الأحد لاجراء سلسلة من اللقاءات والمباحثات مع مسؤولين روس.

وقال الصقر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الهدف الاساسي لهذه الزيارة يتمثل في تبادل الاراء مع المسؤولين الروس حول التطورات التي تشهدها المنطقة العربية.

واضاف ان مجلس العلاقات العربية والدولية بصفته مؤسسة للمجتمع المدني هي الاولى من نوعها مهتم ان ينقل رأي الشارع العربي للجانب الروسي والاطلاع عن تقييمهم للاحداث التي تعيشها المنطقة العربية سواء ما يتعلق بسبل معالجة الوضع في سوريا او الشان الايراني وغيرهما.

واكد ان روسيا التي تلعب دورا هاما على الصعيدين الاقليمي والدولي اضافة الى انها دولة دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي دابت على لعب دور ملحوظ في المنطقة مشيرا الى ان العلاقات بين العالم العربي وروسيا كانت محصورة بالجانب الرسمي الذي تمثله الحكومات واصبح ضروريا مرادفتها بعلاقات تقيمها منظمات المجتمع المدني في كلا الجانبين.

واوضح ان الوفد يقوم كذلك بزيارات لعواصم الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي وتركيا وغيرها.

ويضم الوفد كذلك رئيس الوزراء العراقي السابق اياد علاوي ورئيس الوزراء اللبناني السابق فؤاد السنيورة ورئيس الحكومة الاردني السابق طاهر المصري اضافة الى وزير الخارجية المغربي السابق محمد بن عيسى.

ومن المقرر ان يجري الوفد مباحثات مع رئيس مجلس العلاقات الدولية الروسي ايغو ايفانوف ومع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وتجدر الاشارة الى ان مجلس العلاقات العربية والدولية تشكل في عام 2010.

 

×