الصحة: نهاية نوفمبر آخر موعد للمشاركة في جائزة التميز الخليجي الصحية

قالت عضو اللجنة الخليجية للتوعية والاعلام الصحي ومديرة ادارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة الدكتورة عبير البحوه ان آخر موعد لتلقي جميع الاعمال المشاركة في مسابقة (جائزة التميز الخليجي في مجال الاعلام الصحي) هو نهاية شهر نوفمبر المقبل.

وأضافت البحوه في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان استقبال الطلبات من المشاركين متواصل في البلاد حتى نهاية ذلك الموعد في مقر ادارة تعزيز الصحة بمنطقة الصباح الصحية.

وأوضحت البحوه وهي رئيسة لجنة جائزة التميز الخليجي في الاعلام الصحي ان الجائزة التي يشرف عليها المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي "الاولى من نوعها على مستوى الشرق الاوسط واتخذت عنوان (التوجيه الصحي للحياة وتعزيز صحة المسنين) شعارا لها هذا العام على غرار السنوات الثلاث الماضية".

وذكرت ان الجائزة تشمل مجالات عدة بالاعلام الصحي هي (الاعمال الالكترونية والمطبوعات والصحافة كالمقالة الصحافية والصفحة الطبية والقصة القصيرة الموجهة للاطفال والاعمال التلفزيونية والاعمال الاذاعية).

وبينت ان الجائزة التي تطرح سنويا بالتعاون مع الدار المحلية للعلاقات العامة والاعلام في السعودية تبلغ قيمتها 50 ألف دولار موزعة على جميع الاعمال الاعلامية الصحية المتنوعة الفائزة بالجائزة.

وقالت ان معايير اختيار الجائزة ستكون مرتبطة بالتوجه الصحي للحياة واستراتيجيات تعزيز صحة المسنين وأن تكون الاعمال المرشحة مكتملة العناصر فنيا وذات رؤية ورسالة واضحتين تسعى الى تحقيقها في المجتمع على أرض الواقع.

وذكرت الدكتورة البحوه ان الاعمال المشاركة في المسابقة يجب أن تكون أفكارها مبتكرة أو تعد تطويرا لفكرة معروفة وأن يكون العمل صحيحا من الناحية العلمية والفنية مع جودة التصميم.

وأشارت الى أن الجائزة التي تطرح للعام الرابع على التوالي تستهدف تشجيع المبدعين على المساهمة والارتقاء بمفهوم الوقاية من الامراض وتعزيز الصحة عن طريق التأثير في أفراد وفئات المجتمع المختلفة.

 

×