التربية: صندوق التعليم الخيري يشمل البدون الذين لا يملكون بطاقة الجهاز

أعلنت وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم الخاص منى اللوغاني ارتفاع عدد الطلاب الذين سيرعاهم الصندوق الخيري للتعليم خلال العام الدراسي الحالي (2012 2013) الى 13533 طالبا وطالبة بزيادة 731 طالبا عن العام الماضي.

وقالت اللوغاني التي تتولى رئاسة اللجنة المشرفة على الصندوق الخيري لـ (كونا) اليوم ان الميزانية التقديرية المخصصة لتعليم هؤلاء الطلاب خلال العام الدراسي (2012 2013 ) بلغت 795ر3 مليون دينار كويتي.

وكشفت عن ان عدد الطلاب الذين سيدرسون في المرحلة الابتدائية يبلغ 6861 طالبا وطالبة فيما يبلغ عدد الذين سيدرسون في المرحلة المتوسطة 4562 طالبا وطالبة بينما وصل عدد الدارسين في المرحلة الثانوية الى 2110 طلاب.

وجددت اللوغاني تأكيد التزام الصندوق الخيري بضمان التعليم المجاني للطلاب من فئة المقيمين بصورة غير قانونية للعام الدراسي المقبل وتحمله كامل تكاليف دراستهم.

واشارت الى التنسيق مع الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية ليشمل التعليم جميع أبناء هذه الفئة ومن ضمنهم الذين لا يملكون بطاقة الجهاز موضحة ان الجهاز يزود هؤلاء الاشخاص بكتب تساعدهم على تسجيل ابنائهم.

وقالت في هذا السياق ان مجموع ما تم انفاقه على الصندوق الخيري للتعليم خلال السنوات السبع الماضية قد فاق الثلاثين مليون دينار.

وأوضحت ان الصندوق يتحمل كل نفقات تعليم الطالب المحتاج المسجل في احدى المدارس العربية الاهلية المرخصة من قبل وزارة التربية وذلك وفقا للشريحة الاولى طبقا للقرار الوزاري الصادر بشأن تحديد الرسوم الدراسية في المدارس العربية الاهلية وذلك بعد قيام ولي الامر بتقديم كل المستندات الواجب توافرها.

 

×