الصحة: تمديد ساعات عمل عيادات الاسنان حتى 11 ليلا في جميع المستوصفات

أعلن وزير الصحة الدكتور علي العبيدي عن تمديد عدد ساعات عمل عيادات طب الاسنان في جميع مراكز الرعاية الصحية الاولية الى الساعة الحادية عشرة ليلا.

وقال الوزير العبيدي في تصريح صحفي اليوم على هامش افتتاح وحدة العناية المركزة في مستشفى الامراض السارية ان هذا الاجراء يأتي استجابة لحاجة المراجعين في مراكز الرعاية الصحية الاولية المنتشرة في جميع المحافظات الى خدمات عيادات طب الاسنان وتسهيلا لحصولهم على الخدمة الصحية.

وحول وحدة العناية المركزة اوضح انها تتضمن عشرة غرف عزل للمرضى المصابين بأمراض معدية ممن يشكلون خطرا على حياة المخالطين تم تصميمها على احدث المعايير الدولية في الوقاية من هذه الامراض من خلال نوعية مواد البناء المستخدمة في عملية الانشاء لمنع العدوى وضمان عدم انتقالها بين العاملين ونزلاء المستشفى.

وبين ان غرف العناية المركزة مزودة بأحدث الاجهزة والتقنيات للاتصال مع المجتمع الخارجي من طاقم الطبي وزوار المريض مشيرا الى مراعاة الحاجات الاجتماعية والنفسية والطبية للمريض النزيل باعتباره معزولا عن محيطه.

من جانبه قال الاستشاري العام ومدير مستشفى الامراض السارية الدكتور جمال الدعيج ان افتتاح هذه الوحدة النوعية يعد نقلة نوعية في المستشفى نظرا لمستوى التصميم والتجهيزات الطبية التي تتمتع بها من اجهزة طبية ومواد معقمة تتناسب وطبيعة المرضى الذين سيحتاجون لها.

واضاف ان مستشفى الامراض السارية يستقبل جميع المصابين بالامراض المعدية سواء كانوا من الكويتيين او غيرهم مشيرا الى ان عدد الكويتيين المصابين بمرض الايدز يصل الى 214 مصابا من الجنسين.

وأكد حرص وزارة الصحة على سرية معلومات المرضى نظرا للحالة النفسية التي يعيشونها موضحا ان الوزارة حتى في حالات وفاة احد المصابين لا تذكر في شهادة والوفاة سبب وفاته احتراما لمشاعر اهله وذويه.

واشار الى ان مستشفى الامراض السارية يستقبل حوالي 80 مراجعا يوميا معظمهم من مرضى التهاب الكبد الوبائي والجدير المائي موضحا ان الوزارة تستخدم في علاجها للمصابين بالامراض السارية ادوية وطعوم اصلية وغير مقلدة من افضل شركات الادوية في العالم.

وبين ان مرض الايدز اصبح اليوم مرضا مزمنا وليس قاتلا كما هو الحال في السابق طالما حافظ المريض على دوائه طوال فترة حياته موضحا ان معدل الاصابة في الكويت بمرض الايدز اقل بكثير من المعدل العالمي لهذ المرض.

وقال الدعيج ان هناك 33 حالة ولادة في الكويت لابوين احدهما او كلاهما مصاب بمرض الايدز مع خضوع الام المصابة لاجراءات احترازية في فترة الحمل واثناء الولادة مشيرا الى ان الاطفال يتمتعون بصحة جيدة.

وكشف عن موافقة الوزارة على انشاء برج صحي للامراض السارية يتكون من عشرة ادوار بتكلفة اجمالية تبلغ حوالي 60 مليون دينار وبسعة سريرية تصل الى 110 اسره ومصمما على احدث المعايير العالمية لمراكز الوقاية من الامراض السارية حول العالم.

 

×