الارصاد الجوية: طقس غير مستقر وفرصة للغبار في اليومين المقبلين

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني محمد كرم أن تبدا حالة الطقس بالتغير التدريجي ابتداء من مساء اليوم الخميس وفجر الجمعة ليكون غير مستقر مع فرصة للغبار في اليومين المقبلين.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان امتدادا مرتفعا سيتقدم من شمال غرب البلاد ويبدا بالتأثير على طقس المنطقة ودولة الكويت فتبدأ الرياح الشمالية الغربية بالاعتدال تدريجيا الليلة مع فرصة لهبوب غبار خفيف.

واضاف انه ابتداء من غد الجمعة سيزيد تأثير الرياح الشمالية الغربية وتكون معتدلة الى نشطة السرعة تزيد سرعتها عن 50 كم في الساعة وتثير الغبار على المناطق الصحراوية و المكشوفة وتبدأ أمواج البحر بالاعتدال ثم تعلو تدريجيا .

وذكر ان هناك نشاط أكثر للرياح الشمالية الغربية يوم السبت وبالتالي تستمر فرصة الغبار ويكون أكثف من يوم الجمعة وقد تنخفض الرؤية الأفقية في بعض المناطق وبخاصة الطرقات السريعة والمناطق المكشوفة متوقعا ان يكون البحر عالي الموج معظم الأحيان.

واضاف ان هذه الموجة من النشاط في الرياح الشمالية الغربية تبدا سريعة وتنتهي سريعة كذلك حيث يبدأ التحسن التدريجي بداية الاسبوع المقبل وتخف سرعة الرياح الشمالية مساء الأحد ويترسب الغبار العالق في الجو ويظهر أثر هذا التحسن في الطقس خاصة فترة الليل وتكون وتتراوح درجة الحرارة العظمى بين 43 و46 درجة مئوية.