الكويت تشارك في الاجتماع الخليجي لمسؤولي الإعلام الإلكتروني بجملة من المقترحات

شاركت الكويت في الاجتماع الثاني لمسؤولي الاعلام الالكتروني في مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في مقر الأمانة العامة للمجلس في الرياض وتطرق الى ملف الاستراتيجية الإعلامية لدول المجلس 2010/2020 وسبل تفعيلها فيما يختص بالإعلام الإلكتروني.

وقال رئيس الوفد الكويتي المشارك محمد البداح في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الوفد اكد خلال الاجتماع الذي انطلق امس ضرورة التنسيق في مجال الاعلام الالكتروني بين الدول الاعضاء وأهمية تنبيه مستخدميه على معرفة القائمين على المواقع الالكترونية وطاقم المحررين العاملين فيها للتأكد من مصداقية وامانة هذه الوسائل في نقلها للاخبار والمعلومات.

واضاف البداح الذي يشغل مدير ادارة اعلام دول مجلس التعاون في وزارة الاعلام ان من المقترحات التي تقدم بها الوفد اهمية انشاء حسابات رسمية للدول الاعضاء في وسائل التواصل الاجتماعي على الانترنت على ان تكون مواكبة للاحداث فضلا عن كونها مصدرا رسميا موثوقا للاخبار.

واشار الى ضرورة "التواصل مع أهم الشخصيات الاعلامية العامة التي تمتلك حسابات في فضاء الاعلام الالكتروني والتنسيق معهم كي يكونوا شركاء للمؤسسات الرسمية في تحقيق اهداف حماية المجتمعات الخليجية في امنها واستقرارها".

واضاف ان من المهم اشراك القطاع الخاص الاعلامي في دول مجلس التعاون ليكون شريكا في تحمل المسؤولية الادبية في الحرص على مصادر المعلومات والأخبار اضافة الى شراكته في عملية التدريب للكوادر الوطنية الخليجية في مجال الاعلام الالكتروني.

وبين البداح ان من المقترحات الدعوة الى تنظيم دورات تدريبية في مجال الاعلام الالكتروني للشباب مستخدمي هذه الوسائل على ان تكون مواكبة للتطور السريع الذي يشهده هذا المجال.

واوضح ان الاجتماع سيناقش مذكرة الامانة العامة بشأن التوعية بالاستخدام الامن للانترنت بهدف التوعية بأهمية اختيار المحتوى الجيد و دعم الاستخدام الأمثل للانترنت بما يتوافق مع القيم الدينية والأخلاقية لدول المجلس وتعزيز مبدأ الرقابة الذاتية.