الوزير صفر: اكتمال حملة تنظيف شبكة الصرف الصحي لاستيعاب الأمطار

أعلن وزير الاشغال العامة الدكتور فاضل صفر اكتمال استعدادات الوزارة لموسم الامطار والتي تشمل حملة تنظيف شبكة الامطار وتجهيز المعدات الخاصة بالمضخات وشبكة الصرف الصحي لاستيعاب اي كميات اضافية من الامطار.

وقال الوزير صفر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ترؤسه اجتماع لجنة الطوارئ اليوم ان اللجنة تقوم بكل الاتصالات والتجهيز لكل الحالات والمشاكل التي من الممكن حدوثها في موسم الامطار مشيرا الى انهجار العمل في تنظيف المناهيل واماكن تجمع الامطار.

واوضح انه تم ابلاغ كل المقاولين باتخاذ الاجراءات الاحترازية والاستعداد للموسم بكل الطاقة المتوافرة مبينا ان هناك تعاونا بين القطاعات المختصة للتنسيق وتنظيف الشبكات وتحسين الميول في الشوارع والطرق والمناطق حتى تنساب مياه الامطار في الشبكات دون تجمع و للحيلولة دون تشكل البرك.

واشار الى ان لجنة الطوارئ في حالة انعقاد دائم مشيرا الى ان عمليات استقبال حالات الطوارئ على رقم 150 في حالة تأهب لتلقي الشكاوى والتعامل معها.

وبين ان قدرة الشبكة المخصصة للامطار 50 ملم في الساعة مبينا انه اذا زادت نسبة الامطار عن هذه الكمية في الساعة الواحدة فان ذلك سوف يكون اكبر من السعة والقدرة الاستيعابية للشبكة وبالتالي يستغرق تصريف الامطار وقتا اكبر.

يذكر ان الاجتماع أكد ضرورة التنسيق بين قطاعات الوزارة الفنية لتذليل اي مشاكل او عقبات ومخاطبة الجهات المعنية في الدولة لتنظيم بعض المناطق لضمان توفر الخدمات الاساسية مثل شبكات الامطار والشبكات الصحية داعيا المواطنين الى ضرورة الحفاظ على المرافق وحسن استخدامها بما لايعوق عملها.

حضر الاجتماع وكيل الوزارة المساعد لشؤون الطرق المهندس سعود النقي ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الهندسة الصحية المهندس خالد الخزي والوكيل المساعد للتنسيق والمتابعة التابع للوزير حسين العتيبي والوكيل المساعد الاستشاري للوزير المهندس حسين المنصور.

كما حضر الاجتماع مديرو الصيانة للمحافظات الست واعضاء لجنة الطوارىء ومدير ادارة صيانة الطرق السريعة ومدير ادارة العمليات.

 

×